التقارير

السبت.. عودة فساتين زمان إلى وسط البلد

مبادرة لرفع الوعي بأن ملابس المرأة ليست سببا للتحرش

في يوم 8 ديسمبر 2016 اختارت بعض الفتيات شوارع وسط البلد للتمشية والتصوير بها مرتديات فساتين، ضمن فعالية بعنوان “فستان زمان والشارع كان أمان”، والتي هدفت إلى التوعية بالتحرش الجنسي والتأكيد على أن ملابس المرأة ليست هي السبب وراء التحرش بها.

من فعالية العام قبل الماضي

الفعالية نظمتها هادية عبد الفتاح الناشطة ضد التحرش الجنسي ومؤسِّسة حملة “حواء في المصنع” لمحاربة التحرش الجنسي في مكان العمل، والحدث كان أعمق من محاربة التحرش فقط، وإنما التأكيد أيضا على حرية المرأة المصرية في ارتداء ما تريد دون خوف، وهكذا ارتدى عدد من  الشابات المتطوعات الفساتين وسرن بها في شوارع وسط البلد، و ذلك لرفع الوعي بأن لا النساء ولا ملابسهن هم السبب وراء انتشار ظاهرة  التحرش الجنسي، ففي فترة الستينات كانت النساء ترتدين الفساتين ذات التصميمات الباريسية ويسرن في الشوارع دون مضايقات.

وبعد عامين وسعيًا منها لتسليط الضوء على قضايا المرأة تعيد هادية عبد الفتاح تنظيم فعالية “فستان زمان والشارع كان أمان2” السبت القادم، ويشمل برنامج الفعالية جلسة تصوير بفساتين زمان، وجلسه حكي، وجلسة رسم كاريكاتير، وجلسة يوجا.

من فعالية العام قبل الماضي

يشارك في الفعالية: هادية عبد الفتاح وهي ناشطة نسوية، وكاتبة و مدربة ومؤسس لعديد من المبادرات، وهاجر هشام المصورة والصحفية بموقع “المنصة، ونور مهنا
مدربه اليوجا، والفنانة التشكيلية نورا مكرم، مع هند عرفة مؤسس مركز “ملاذ”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق