الأخبار

المتحف المصري يحتفل بعيد الحب الخميس

ضمن الجولات الإرشادية المجانية التي ينظمها المتحف المصري يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، ينظم المتحف المصري بوسط البلد جولة إرشادية بعنوان “حكايات حب في مصر القديمة” يوم الخميس المقبل.
وأوضحت إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف، أن اختيار موضوع الجولة جاء بمناسبة الاحتفال بعيد الحب في فبراير، مشيرة إلى أن تلك الجولة تتم بصحبة مجموعة متخصصة من أمناء المتحف المصري، وتلقي الضوء على تاريخ ومفهوم الحب في مصر القديمة، وتحكي روايات الحب عند قدماء المصريين باختيار القطع الأثرية ومجموعات الأفراد والملوك الموجودة بالمتحف، وتروي صور الحب المختلفة من حب الزوج لزوجته وحب الأبناء والوالدين وحب الوطن. ويتخلل الجولة التي ستنطلق في مواعيد العمل الرسمية للمتحف، حفل لموسيقي يعزف على آلة الهارب.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح المتحف المصري بعد تجديده في 20 نوفمبر الماضي أمام حركة الزيارة المحلية والعالمية ليلًا، بهدف تنشيط حركة السياحة، حيث ينظم المتحف جولات إرشادية للسائحين والزوار من المصريين، تهدف إلى زيادة التواصل المجتمعي وربط المتحف بالموضوعات والأحداث التي يهتم بها جيل النشء وتشجيعهم على زيارة المتحف لزيادة الوعي الأثري لديهم.
هذا وقد تحددت قيمة التذاكر للفترات المسائية بسعر 20 جنيها للمصريين، و 10 جنيهات للطلبة، و 120 جنيها للأجانب، أما زيارة قاعة المومياوات فالتذكر تباع بسعر 60 جنيها للمصريين، و 30 للطلبة، و150 للأجانب.

الوسوم
إغلاق
إغلاق