الأخبار

بعد دعوات تحولها للمشاة.. حواس: وسط البلد مش زي أكسفورد

قالت المهندسة سهير حواس، مستشار مشروع تطوير القاهرة الخديوية، إن “شوارع وسط البلد لا يمكن أن تتحول للمشاة بسبب طبيعتها العمرانية والتجارية وتخطيطها وضمها للعديد من العيادات والبنوك والأنشطة والتي يصعب على رواد وسط البلد الوصول إليها سيرًا على الأقدام فقط”.

وأضافت حواس لـ”منطقتي” أن شوارع وسط البلد كبيرة وتذخر بحركة تجارية واسعة عكس شارع أكسفورد في انجلترا والتي يحظر فيها سير السيارات ومخصصة للمشاة فقط، مشيرة إلى أن الأخيرة تضم العديد من الكافيهات والاستراحات التي تجذب الرواد عكس منطقة وسط البلد في القاهرة.

وأشارت إلى أن الممرات يمكن تحويلها للمشاة ومنع سير السيارات بها مثل الألفي والبورصة والشواربي وإضافة الاستراحات للزوار وخلق انشطة تجارية مناسبة.

وطالبت حواس، رؤساء الأحياء في منطقة وسط البلد بالاهتمام بإزالة الإشغالات المحيطة بالعقارات، وبخاصة التي تم الانتهاء من تطويرها وعدم السماح لأي من الشاغلين بتعليق لافتات مخالفة أو ديكورات تعمل على تشويه المظهر الحضاري للقاهرة الخديوية.

وكان رئيس حي الأزبكية طالب في تصريحات صحفية سابقة له بتحويل وسط البلد إلى ممشى وغلقها بالكامل أمام حركة السيارات وجعلها متنزهًا عالميا.

الوسوم
إغلاق
إغلاق