الأخبار

شارع “عماد الدين” ينتظر مليون ونصف من اتحاد البنوك للانتهاء من تطويره

 قال المهندس سعيد البحر، مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، إنهم في انتظار مقايسة شركة المقاولات التي من المقرر أن تقوم بتطوير عدد من العمارات بشارع عماد الدين، للبدء في تنفيذ الأعمال.

وأضاف البحر أن تكلفة الأعمال تبلغ حوالي مليون ونصف المليون جنيه، وذلك لتطوير 4 عمارات، وبذلك ينتهي العمل بشارع عماد الدين الذي يمتد من شارع رمسيس، وحتى تقاطعه مع شارع 26 يوليو على ناصية عمارة الأمريكين.

وأشار مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، في تصريح خاص لـ”منطقتي” إلى أن المحافظة تنتظر التمويل للبدء بعد ذلك في تطوير العقارات التي تشملها أعمال المرحلة الثالثة من مشروع إعادة إحياء القاهرة الخديوية، لافتًا إلى تقديم المحافظة خطة لاتحاد البنوك لتمويل تلك المرحلة ومن المنتظر الرد عليها قريبا.

إحدى العمارات الخديوية بشارع عماد الدين- تصوير: صديق البخشونجي
إحدى العمارات الخديوية بشارع عماد الدين- تصوير: صديق البخشونجي

100 عقار في انتظار التمويل..

وأكد البحر أنهم انتهوا من تطوير 200 عقار بوسط البلد خلال المرحلتين السابقتين ضمن 500 عقار، وتستهدف هذه المرحلة حوالي 100 عقار في انتظار التمويل.

وكانت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، قد أعلنت عن بدء المرحلة الثالثة من تطوير القاهرة الخديوية والتي تشمل 7 مشروعات،من بينها ترميم مجموعة من العمارات الشهيرة ذات الطراز المعماري المتميز، وإحياء حديقة الأزبكية التاريخية، وتطوير مثلث البورصة وما يضمه من شوارع وممرات، بالتنسيق بين اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، وعدد من الجهات في مقدمتها محافظة القاهرة، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

الوسوم
إغلاق
إغلاق