إعلان
الأخبار

“إعادة صياغة وسط البلد” الاثنين بالجامعة الأمريكية

يُعقد بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير (القاعة الشرقية)، يوم غد الاثنين، الساعة السادسة والنصف مساءً، مؤتمر إطلاق كتاب “مدن إبداعية: إعادة صياغة وسط البلد”، برعاية “منطقتي” وعدد من الجهات المختلفة.
يشارك في الموتمر طيف واسع ومتنوع من الأطراف ذات الصلة بقضايا وسط البلد من الجهات الحكومية والمستقلة والمجتمع المدني، وتضم قائمة المشاركين: ريهام عرام مدير تنفيذي. وحدة الحفاظ على التراث، عماد أبو غازي، وزير الثقافة الأسبق والأستاذ بجامعة القاهرة، لينا عطا الله. مدى مصر، عمر نجاتي وبث سترايكر. مختبر عمران القاهرة للتصميم والدراسات (كلستر)، ويدير اللقاء طارق عطية ناشر جريدة “منطقتي”.
وتشتمل مطبوعة “مدن إبداعية: إعادة صياغة وسط البلد” على ملحق يوثق الأنشطة الإبداعية والذي يضم مجموعة من المبادرات في مجالات الفن والثقافة والإعلام والتصميم في منطقة وسط البلد بالقاهرة، مع التركيز على تلك المذكورة في المطبوعة الرئيسية للمؤتمر. كما يضم الملحق أيضًا الخريطة التي قام مختبر عمران القاهرة للتصميم والدراسات (كلستر) بجمعها للمباني التراثية لوسط البلد، وكذلك خطًا زمنيًا يضم أكثر من مبنى ذي قيمة معمارية متميزة.
وتصدر جريدة “منطقتي” عددًا خاصًا مطبوعًا بهذه المناسبة.
وكان مختبر عمران القاهرة للتصميم والدراسات (كلستر) قد نظم بالاشتراك مع الجامعة الأمريكية في القاهرة مؤتمر مدن إبداعية: إعادة صياغة وسط البلد في أواخر العام 2015، الذي تناول الرؤى البديلة والموازية لتطوير وسط البلد وتقديم نماذج دوليه ناجحة من مدن إبداعية ذات صلة، وكذلك إدارة حوار بين الأطراف المعنية المحلية حول دورها الثقافي في تحفيز التنمية العمرانية.

الوسوم
إغلاق
إغلاق