الأخبار

إغلاق أحدث مطعم سوري بوسط البلد.. وضبط 614 كيلو لحوم فاسدة في السيدة زينب

أغلق حي عابدين صباح اليوم مطعم “الأموي” السوري الذي يقع في 45 شارع عبد الخالق ثروت، ويعد من أكبر وأحدث المطاعم التي افتتحت في وسط البلد مؤخرا.

قال جمال محيي رئيس الحي في تصريح لـ”منطقتي”: “خلال حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة وسط البلد تبين أن مطعم “الأموي” السوري كان يدار بدون ترخيص، حيث تم غلقه وقطع المرافق عنه وتشميعه، كما تم إزالة عدد 2 مدخنة خاصة بالمطعم وإيداعها بمخازن الحي”.

غلق المطعم الأموي السوري بشارع عبد الخالق ثروت / المصدر: حي عابدين

إلى ذلك، شنت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع مباحث التموين عدة حملات على الأسواق، تمكنت خلالها من ضبط 270 كيلو دهون و”دوبريهات” فاسدة كانت مجهزة للفرم بإحدى الثلاجات بأرض يعقوب بالسيدة زينب، إضافة إلى ضبط نحو 344 كيلو من مذبوحات خارج المجازر بعدد 24 ذبيحة عليها ختم مزور بمنطقة السيدة زينب.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإعدام الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للمخالفين.

وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، قد شدد على مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والمطاعم وثلاجات بيع اللحوم المجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين، مع ضرورة التفاعل بالتعاون مع الأحياء مع شكاوى وبلاغات المواطنين، التي ترد إلى المديرية عن طريق أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال البلاغات بشأن وجود منتجات فاسدة بالأسواق.

الوسوم
إغلاق
إغلاق