إعلان
الأخبار

إفطار جماعي ومفاوضات لسكان ماسبيرو مع قيادات صندوق تطوير العشوائيات

نظم أهالي منطقة مثلث ماسبيرو، الخميس، إفطارًا جماعيًا بشارع ظهر الجمال بالمنطقة، حضره المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، والمهندس هشام جوهر، مدير عام مركز المعلومات، والمهندس إيهاب الحنفي، مسؤول قسم المتابعة بالصندوق.

قال المهندس صديق إلى إنه رحب بدعوة الأهالي له ولقيادات الصندوق، حيث اعتبرها دليلًا على نجاح التواصل الفعال بين الصندوق والأهالي.
كما أكد أن مبدأ التطوير بالمشاركة أثبت فاعليته في تجربة تطوير مثلث ماسبيرو، حيث إن الأهالي هم شركاء رسميون وحقيقيون بعملية التطوير فكان لابد من احترام رغباتهم ومراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادي لسكان المنطقة.

مفاوضات على خلفية الإفطار

في سياق متصل أوضح المسؤولون برابطة شباب مثلث ماسبيرو أنه “كانت هناك عدة اتفاقات مع المسؤولين بصندوق تطوير العشوائيات خلال حفل الإفطار الجماعي، من بينها، صرف التعويضات النقدية للسكان عقب عيد الفطر مباشرة، تسكين باقي السكان الراغبين بالانتقال لحي الأسمرات بعد العيد أيضا. مع دراسة مقترح توفير مساكن مؤقتة بمطار إمبابة للراغبين في البقاء بالمنطقة بعد التطوير”.

“كل ساكن اعترض على قيمة الإيجار للشقق داخل المنطقة بعد التطوير وتقدم باستمارة رغباته سيتم عمل بحث خاص له بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي لإثبات الدخل الشهري بهدف وضع قيمة إيحارية مناسبة لكل حالة تتوافق مع الدخل الشهري لها، وبعد صدور نتائج البحث الاجتماعي ستدعم الحكومة المستحقين وغير القادرين على دفع القيمة الإيجارية المطروحة”.

وكذلك دراسة حق الشاغلين في مد عقد الإيجار لأكثر من جيل، وإعلان المخطط التفصيلي للتطوير بعد الانتهاء من التفاوض مع أصحاب المحلات والملاك والذي سيتم عقب انتهاء عيد الفطر، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لفض النزاعات تضم أعضاء قانونين لفحص التظلمات والنزاعات.

الوسوم
إغلاق
إغلاق