الأخبار

استجابة لـ”منطقتي” إيقاف أعمال الحفر بعمارة الخديوية #18 عماد الدين

عقب تواصل “منطقتي” مع المسؤولين بإدارة حي الأزبكية، وجهاز التنسيق الحضاري وإبلاغهم بأعمال الحفر التي تجري بأساسات عمارة الخديوية رقم 18، أرسل المهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لجنة لمعاينة العقار.

في تصريح خاص لـ”منطقتي” قال “أبو سعده”: “تأكدنا أن شركة بافاريا لنظم مكافحة الحريق لم تحصل على موافقة من جهاز التنسيق الحضاري لتقوم بالحفر، وعلى الفور تواصلت مع رئيس حي الأزبكية، وطلبت منه إيقاف أعمال الحفر المخالفة للقانون، كما طلبنا من “بافاريا” تقديم اعتماد الرسومات الخاصة بالحفر وسببه، وما هو المشروع الذي يتم”. وتابع “عمال الشركة قاموا بتعرية الأساسات فقط، والشركة ملزمة بإعادة الشيء لأصله”.

وفي السياق نفسه قام المهندس سيد عبد الفتاح رئيس حي الأزبكية بإرسال مساعدين من الحي مساء أمس لإيقاف أعمال الحفر، وأوضح عبد الفتاح أن “الترخيص الصادر لشركة “بافاريا” يقتصر على إجراء التشطيبات بمنافذ الشركة فقط”.

اقرأ أيضًا: صور| وقائع تدمير عمارة 18 الخديوية في عماد الدين

في العاشرة والنصف من صباح اليوم، قاد رئيس حي الأزبكية حملة بنفسه للعمارة رقم 18، حيث قام بتشميع المحلات الموجودة بالعمارة والمطلة على شارع زكريا أحمد، وكان العمال يغلقونها ليعملوا داخلها بعيدًا عن أعين الناس، وتم التحفظ عليها وتصويرها.

قال رئيس حي الأزبكية في تصريح خاص لـ”منطقتي” إنه “تم تحرير محضر أعمال بدون ترخيص لعمال شركة بافاريا لنظم مكافحة الحريق، وتم تحويل المحضر للنيابة، وسيتم تغريم مسؤولي الشركة وإلزامهم بإعادة الشيء إلى أصله. وفي حالة قيام المسؤولين بشركة بافاريا بمعاودة فتح المحلات، سيتم عمل محضر فض أختام وتحويلهم للنيابة فورا وسيتعرض للسجن مدته 6 أشهر”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق