الأخبار

“الإسماعيلية” تقرر زيادة استثماراتها إلى 100 مليون جنيه لتطوير 3 أبنية في وسط البلد

كشف كريم الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، عن ضخ 75 مليون جنيه في تطوير 3 مبانٍ تاريخية تابعة لها في منطقة وسط البلد.

وبحسب ما ذكرته جريدة المال– إن «الإسماعيلية» قررت أن تصل باستثماراتها إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام الحالي لاستكمال عمليات التطوير التي تضم مباني سينما ومسرح راديو ومبنى إداريًا ومبنى بمنطقة الترجمان.

وأشار إلى أن شركته تستعد لمخاطبة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» خلال أسابيع لتفعيل قرض بقيمة 150 مليون جنيه سبق أن وافق على إقراضه للشركة.

وأكد أن شركته قررت استخدام التسهيل مع بدء البنك المركزي في اتباع سياسة التيسير النقدي بعد تجميده 4 سنوات بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وأوضح «الشافعي» أن «الإسماعيلية» اعتمدت على الموارد الذاتية في تمويل احتياجاتها الاستثمارية من خلال المساهمين الرئيسيين مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير.

كريم شافعي رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية

وأضاف: «أسعار الفائدة أصبحت منطقية في الوقت الحالي وتفتح المجال لإعادة ضخها في أنشطة الاستثمار العقاري التي تحتاج إلى تمويلات ضخمة وبشكل مستمر خاصة في نشاط الشركة المتمثل في تطوير المباني التاريخية».

وتوصلت الشركة إلى اتفاق مع البنك الأوروبي قبل أعوام للحصول على قرض تنموي بأجل زمني يصل إلى 10 سنوات، ويتضمن فترة سماح تصل إلى عامين.

والقرض مربوط بأسعار الفائدة بالبنك المركزي ويستهدف تمويل عمليات التطوير التي تقوم بها الشركة لمباني منطقة وسط البلد.

وتمتلك «الإسماعيلية» نحو 23 عقارا بمنطقة وسط البلد وهي تعتمد على تطوير العقارات التاريخية ثم تأجيرها سواء سكني أو إداري وتجاري.

وتأسست الإسماعيلية كشركة مساهمة مصرية عام 2008 بموجب القانون رقم (8) لعام 1997 بغرض تملك وتجديد العقارات بمنطقة القاهرة الخديوية.

ويضم هيكل مساهمي الشركة عائلة أبانمي السعودية ورجل الأعمال سميح ساويرس وشركة أموال الخليج للاستثمار، و«بي بي آي بارتنرز»، ومساهمين آخرين.

الوسوم
إغلاق
إغلاق