إعلان
الأخبار

التعويض أو “الأسمرات”.. الحكومة تبدأ حصر رغبات سكان “ماسبيرو”

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، على بدء تلقى استمارات رغبات سكان مثلث ماسبيرو للاختيار بين البدائل المطروحة، تمهيدا للبدء في تطوير المنطقة مع وجود فريق من المتخصصين في أماكن تلقي الرغبات لشرح ما ستحتويه الاستمارات، وذلك بدءًا من الأسبوع القادم.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الاسكان، إن سكان المثلث يمكنهم الاختيار بين الحصول على تعويض مادي نظير وحداتهم السكنية، أو الحصول علي مسكن بديل بالأسمرات حسبما يتراءى لهم ،أو ابداء الرغبة في العودة للمكان بعد تطويره مع الاختيار بين الإيجار أو التمليك في المنطقة.

وأضاف المحافظ أن أصحاب المحلات والورش يمكنهم الاختيار بين بدائل عدة من بينها الحصول علي وحدة سكنية بديلة للمحل أو الورشة أو الحصول علي محل بمنطقة بدر أو في أحد المناطق التجارية القريبة من الأسمرات والتي ستنشئها المحافظة خلال عام أو الحصول علي تعويض مادي.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة ووزير الإسكان، لمناقشة الخطوات التنفيذية لتطوير مثلث ماسبيرو، بمشاركة اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة ود.أحمد درويش نائب وزير الاسكان لتطوير العشوائيات وم. خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان ورئيس حي بولاق أبو العلا وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الاسكان.

الوسوم
إغلاق
إغلاق