الأخبار

“التنسيق الحضاري” يختار “بائعة الخبز” لتمثيل مصر في بينالي فينيسيا 2020

بحضور لفيف من أساتذة العمارة وشباب المعماريين والعديد من قيادات وزارة الثقافة أعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس “محمد أبو سعده” عن المشروع الفائز لتمثيل مصر في المسابقة المعمارية المفتوحة لبينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته السابعة عشر.
فاز بتمثيل مصر في البينالي المشروع المقدم من “مصطفي ربيع عبدالباسط رئيس الفريق وكل من محمد رياض الحلبي، وعمرو أحمد علام، وأحمد عصام سعد، وحمل المشروع عنوان الفتات المبارك “بائعة الخبز” والذي استطاع الفريق من خلاله توضيح  كيفية إعاشة الإنسان من مختلف الطبقات في تكامل دون تفرقه بينهم، وسوف تتحمل الوزارة تكاليف سفر الفريق وتنفيذ مشروعهم بجناح مصر الدائم ببينالي فينسيا.
صرح بذلك رئيس الجهاز الذي  افتتح  معرض الأعمال المشاركة عقب إعلان الجوائز وتوزيع شهادات التقدير.
 وأوضح أبو  سعده أنه تم منح شهادة تقدير للمشروع المتميز المقدم من ليلى عمرو بدوي، وآلاء إبراهيم، وندي سامح، ولبنى أحمد، ونوران محسن، وحازم مطر، ونوران الوتيدي.
كما تم منح شهدات تشجيعية لستة مشروعات متميزة مقدمة من صلاح الدين إسماعيل وفريق عمله، وأحمد أبو بكر  باتع وفريق عمله، وعلا أحمد وفريق عملها، ومحمد حسن علي وفريق عمله، ومحمد شكري الخولي وفريق عمله، وبلال محمد السمان وفريق عمله، وذلك بناءً على توصية لجنة التحكيم المكونة من أساتذة العمارة بكليات الهندسة من عدة جامعات مصرية، والمهندس محمد ابو سعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.
الجدير بالذكر أن هذه الدورة تحمل فكرة تصميم وتنفيذ مشروع معماري يحقق موضوع المعرض لدورة 2020  وهي
 ال “How will we live together ? “
الوسوم
إغلاق
إغلاق