الأخبار

“الري” توقف مشروع أكشاك ممشى كورنيش النيل!

قال اللواء محمد سلطان، مدير الحدائق المتخصصة، والمشرف على ممشى كورنيش النيل، إنه تقرر تأجيل مناقصة تأجير أكشاك بكورنيش النيل لحين الاتفاق بين وزارة الري ومحافظة القاهرة على كيفية إدارة مشروع الأكشاك.

وأضاف سلطان في تصريح خاص لـ”منطقتي” أن وزارة الري أكدت على وصايتها على ممشى الكورنيش باعتباره طرح نهر ويحق للوزارة التدخل في أعمال الإدارة ومشاركة المحافظة في القرارات الإدارية الخاصة به، خاصة بعد اقتراح مشروع تأجير أكشاك على الكورنيش، والذي كان سيساهم في تنظيم عملية البيع والقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين بالمكان، بالإضافة إلى المظهر الحضاري، والعائد المادي الذي كانت ستحصل عليه المحافظة.

وأشار سلطان إلى أن مهمة الحدائق المتخصصة هي الإشراف على أعمال نظافة الكورنيش باستمرار، والحفاظ على ما تم به من تطوير، على أن تتولى شرطة المرافق مسؤولية تأمين المكان ومراقبة الباعة منعًا لمضايقة الرواد، لافتًا إلى أنهم تسلموا الموقع بعد عامين من التطوير لكنه أصابه الإهمال والتدهور مما دعاهم لإعادة تنظيفه وصيانته من جديد.

اقرأ ايضًا:  في أول أيام الربيع.. زهور وقلوب أمام مجمع التحرير

وكان محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، قد قرر تكليف مدير الحدائق المتخصصة بإدارة ممشى الكورنيش، وطرح مناقصة لتأجير أكشاك على الكورنيش تشارك بها أشهر “البراندات” العالمية وأخرى لبيع المأكولات السريعة والمشروبات، وذلك للقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين بالمكان.

[us_image_slider ids=”8045″]
الوسوم
إغلاق