الأخبار

السفارة الأمريكية تطلق معرض “شغّلنا” للتوظيف في القاهرة

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن إطلاق معرضها السنوي الرابع للتوظيف “شغّلنا” يوم السبت الموافق 31 مارس في مبنى الجريك كامبس في وسط القاهرة. ويأتي هذا المعرض تأكيداً لالتزام السفارة بدعم التنمية الاقتصادية في مصر ومواصلة التطوير المهني لشعبها.

تشارك أكثر من 60 شركة في معرض هذا العام لاتاحة أكثر من 5000 وظيفة شاغرة مؤكده. وتشمل الشركات المشاركة كوكاكولا وجنرال موتورز وبرليتز ومركز راية للاتصال وفودافون مصر وأمريكانا وغيرها من الشركات. وبالإضافة إلى الآلاف من الوظائف المتاحة، سيوفر المعرض للباحثين عن عمل دورات للتدريب والتنمية المهنية. والجدير بالذكر أن الآلاف من المصريين المتقدمين للوظائف تمكنوا من الحصول على فرص عمل نتيجة لهذه المعارض خلال السنوات الماضية.

وفقاً لتصريح للقائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر: “يساعد معرض شغّلنا في تحقيق التواصل بين المصريين الموهوبين وبين الشركات الأمريكية والدولية والمحلية. ونحن فخورون بدعمنا لزيادة فرص العمل في مصر ونتطلع إلى إقامة شراكات مع الشركات المصرية والحكومة لمواصلة تطوير الفرص الاقتصادية.”

ويُعد معرض “شغّلنا” هو الأول ضمن سلسلة تشمل ثلاثة معارض، حيث من المقرر أن يقام المعرض في الأقصر في شهر مايو وفي الإسكندرية في أواخر الصيف. ويأتي المعرض استمراراً لفعاليات مماثلة سابقة، وكما هو الحال دائمًا ، فالمعرض مفتوح مجاناً للجميع. التسجيل المسبق لبيانات المتقدمين بالغ الأهمية وللتسجيل يرجى زيارة الموقع http://shaghlna.com/

الوسوم

منطقتي

جريدة منطقتي وسط البلد جريده شديدة المحليه تصدر شهريا وتوزع مجانا رغم المشهد الإعلامى الصاخب فى مصر، والذى ازداد صخبه بعد ثورة 25 يناير، لا تزال الصحافة المحلية بعيدة عن اهتمام صناع الإعلام. وبخلاف تجارب محدودة، لا يجد القارئ المصرى صحفا تتواصل معه بشكل مباشر، وتعكس مشكلاته الخاصة، المتعلقة بالمنطقة الجغرافية التى يسكن فيها، والتى تؤثر فى حياته اليومية، وتتناول السياسات المحلية وثيقة الصلة به، وتغطى اهتماماته فى العمل والسكن ووسائل الترفيه. فى هذا السياق ظهرت جريدة "منطقتى" التى يصدرها البرنامج المصرى لتطوير الإعلام EMDP، وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه. بدأت الصحيفة بتغطية منطقة "البورصة" فى وسط المدينة، وشهرا بعد شهر، بدأ طموحها الجغرافى يتسع، وتسعى لأن تكون جريدة "وسط البلد" بأكملها. ونجحت على مدار سنتها الأولى فى توثيق علاقتها بسكان المنطقة، وزوارها، والعاملين فيها، وفى لفت الانتباه إلى الخصائص الثقافية والمعمارية والاقتصادية المميزة لوسط البلد، وكذلك فى إطلاق مبادرات للتعاون بين مختلف عناصر المنطقة (الحكومة المحلية فى الحى- منظمات المجتمع المدنى- أصحاب الأعمال- الأهالى)، من أجل تطوير المنطقة اقتصاديا وثقافيا ومعماريا. "منطقتى" نموذج للصحافة شديدة المحلية سوف نسعى إلى تكراره فى أحياء أخرى داخل القاهرة، إيمانا منا بأن القارئ المصرى يستحق صحافة تخاطب احتياجاته المميزة وتنقل صوته وتشارك فى تطوير حياته. وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.
إغلاق
إغلاق