الأخبار

“الشباب والرياضة” تطلق مسابقة “حكاية أثر” لنشر الوعي بالأماكن التاريخية

في إطار إعلان الأمم المتحدة واليونسكو “القاهرة” عاصمة الثقافة الإسلامية؛ تطلق وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع  كلية الآثار جامعة القاهرة مسابقة عامة لطلائع مصر لتوعيتهم بتاريخ وطنهم وآثار بلادهم الخالدة تحت عنوان “حكاية أثر”.

تنطلق المسابقة اعتبارًا من اليوم، الأحد، ولمدة 30 يومًا، وتنفذ المسابقة من خلال مجموعة من الأسئلة المباشرة حول بعض الأماكن الأثرية التي أثرت في صنع الحضارة المصرية بوضع صورة للأثر ونبذة مبسطة عنه ويقوم المشارك بالبحث والإطلاع ليتمكن من الإجابة على السؤال المطروح بشكل يومي على الموقع الرسمي والصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني على الفيس بوك.

يتم إرسال الإجابة من خلال الرابط الخاص بالمسابقة ثم يتم فرز الإجابات وإجراء القرعة لاختيار فائزان يومياً من خلال إدارة برلمان الطلائع بوزارة الشباب، وبعد ذلك يتم الإعلان عن الفائزين في النصف الثاني من شهر فبراير 2020 ويمنح الفائزان جائزة مالية يومياً قيمتها “1000 جنيه” بواقع “500 جنية” للفائز الواحد.

 ونوه المسئولون عن المسابقة للمشاركين بضرورة الالتزام بالمرحلة السنية من 12 إلى 18 سنة – لا يسمح بإثنين من أسرة واحدة – عدم تكرار الفائز خلال الشهر لتعظيم الاستفادة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق