الأخبار

“القاهرة” تطلب تأجيل نقل المومياوات الملكية: “المسار لا يليق بالحدث”

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن المحافظة طلبت تأجيل نقل المومياوات الملكية وعددها ٢٢ مومياء و١٧ تابوتًا ملكيًا لنهاية شهر فبراير القادم، بدلا من نقلها نهاية الشهر الجاري، لعدم اكتمال تطوير مسار نقل المومياوات الملكية، قائلا: “استأذنا لتأجيل نقل المومياوات لنهاية شهر فبراير، لأن المسار لا يليق بالحدث، وهناك مجهود كبير يتم فى ميدان التحرير، حيث يجري دهان العقارات ومن المقرر أن ينتهى تطوير الميدان نهاية يناير”.

أعمال تطوير ميدان التحرير

وأضاف محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، أن خط سير المومياوات غير جاهز بشكل جيد، ولا يليق بهذا الحدث الضخم الذي تشهده البلاد، مشيرا إلى أن هناك العديد من العقارات غير مجهزة بالطلاء الموحد، بداية من ميدان التحرير إلى طريق الفسطاط.

وكلف المحافظ المسئولين، كل في نطاق تخصصه بسرعة الانتهاء من طلاء واجهات العقارات التي ستظهر خلال خط السير من ميدان التحرير، حتى متحف الحضارات في نطاق حي مصر القديمة.

خط سير موكب المومياوات

يخرج الموكب من المتحف المصرى بالتحرير باتجاه كورنيش المعادى بدءًا من جاردن سيتي؛ حتى يسير ملوك مصر بجوار نهر النيل سر الحضارة المصرية القديمة كنوع من الربط التاريخي بينهما.
يستمر سير الموكب بطريق الكورنيش فيمر على قصر العيني والمنيل حتى قبل المعادى حيث سينحرف يسارًا بجوار بنزينة مصر القديمة ليتخذ الكوبري المؤدي لمنطقة الجيارة ومنها إلى متحف الحضارة مباشرة.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق