إعلان
الأخبار

القاهرة تفسخ تعاقدها مع شركة صيانة الكورنيش

قرر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، فسخ التعاقد مع الشركة المكلفة بصيانة وتأمين المرحلة الأولى من كورنيش النيل لإخلالها بشروط العقد وعدم قدرتها على منع عشوائية الباعة المتجوّلين بالمنطقة.
وكلف المحافظ مدير مشروع الحدائق المتخصصة بوضع تصور لكيفية إدارة المكان ومنع التواجد العشوائي للباعة وإحكام السيطرة على المكان للحفاظ على ما تم من تجديدات، والتي تستهدف في المقام الأول ايجاد متنفس لائق بمواطني القاهرة يتمكنون من خلاله الاستمتاع بالنيل دون أية مضايقات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب ورؤساء أحياء عابدين وغرب والأزبكية، وعدد من الأساتذة المتخصصين في مجال التنسيق الحضاري وممثلي شركات المقاولات العاملة في المشروع.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء المعنية (غرب القاهرة، عابدين، الأزبكية) بتفعيل القانون وإلزام السكان بالعمارات التي تم تطويرها بتشكيل إتحاد للشاغلين وقيامه بواجباته التي حددها القانون، وعلى رأسها صيانة العقارات أولاً بأول لمنع تدهورها مرة أخرى حرصا على المال العام مع دراسة الوضع القانوني لكيفية إلزام إتحاد الشاغلين بإعادة طلاء العقارات التي تم تطويرها مرة كل عامين على الأقل للحفاظ على النسق العام للمنطقة.
وطالب المحافظ برفع كفاءة المنطقة المحيطة بجراج التحرير من حيث النظافة والانارة، كما كلف رئيس حي غرب القاهرة بالمتابعة الدورية لنظافة جسم وسور كوبري قصر النيل للحفاظ على ما تم به من أعمال تمهيدًا لافتتاحه قريبًا important source.

الوسوم
إغلاق
إغلاق