إعلان
الأخبار

غلق المخازن والمطابخ بوحدات وسط البلد السكنية

 قال خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، إن المحافظة قررت غلق جميع المخازن والمطابخ التابعة للمطاعم بكافة أحياء القاهرة، وبخاصة منطقة وسط البلد لما تشكله من أخطار على السكان، مؤكدًا أنها تعد قنبلة موقوته داخل الأحياء.
وأضاف مصطفى لـ”منطقتي” أنه انتشر خلال السنوات الماضية تحويل الوحدات السكنية إلى إدارية أو تجارية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، حتى تحول الكثير من الوحدات السكنية في منطقة وسط البلد إلى مخازن ما يهدد بوقوع حوادث كارثية تبعًا لطبيعة المواد المخزنة، مما يستوجب مواجهة الأمر والعمل على غلقها.
وأكد أن الغلق سيشمل جميع المخالفين حتى لو كانت مطاعم كبيرة أو صغيرة تتخذ من الوحدات السكنية مخزنًا أو مطبخًا لإعداد بضائعها، مؤكدًا أن بعض المطاعم لديها تراخيص قديمة منذ 30 أو 20 عامًا ولم يصدر بعدها أية تراخيص وتلك الوحدات لن يتم غلقها، ولكن ستجري مراجعتها بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية والشرطة.
وتحول كثير من الوحدات السكنية في وسط البلد خلال السنوات الماضية إلى مخازن خاصة في منطقة السبتية والفجالة والتوفيقية ووسط البلد والتي شهدت عدة حرائق خلال الأعوام الماضية لما تحويه تلك البضائع من بعض المواد البلاستيكية القابلة للاشتعال وتعد خطرًا على السكان والعقارات.
وشدد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، على رؤساء الأحياء بمنطقة وسط البلد بمراجعة تراخيص المحلات التى تمارس عملها داخل منازل، حيث تم غلق 5 محلات بالعقار رقم 1 بشارع باب شرق بحي الموسكي.
الوسوم
إغلاق
إغلاق