الأخبار

القاهرة و”لجنة محلب” يطلقان مبادرة الحفاظ على شارع الألفي

التقي المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مع عدد من ممثلي شارع الالفي بوسط القاهرة، من السكان واصحاب المحلات. لمناقشة سبل تطوير وصيانة الشارع، وذلك ضمن أعمال اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية التي تشكلت مؤخرا بقرار جمهوري برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.
وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تعاون الأهالي مع المحافظة للمحافظة على ما تم تطويرة بمنطقة الالفى من تحوله للعشوائية مرة أخرى، والحفاظ على الواجهة التاريخية والحضارية للمنطقة.
وأشار المحافظ إلى أن مبادرة التعاون مع الأهالي من شأنها المحافظة الصيانة المستمرة للمنطقة والمحافظة عليها، حيث يمكن تكرار التجربة في مناطق أخرى.
وتضم المنطقة العديد من المبان التاريخية والتراثية ومقاه ومطاعم وملاه يرتادها ألاف المواطنين يوميا
فيما أكد السكان على ضرورة انشاء مجلس امناء للمنطقة لمناقشة مشاكل الشارع واقتراح الحلول بالإضافة إلى ضرورة عقد اجتماع اسبوعي مع رئيس حي غرب القاهرة للوقوف على مشكلات المنطقة وحلها بسرعة باعتبارها من أهم واجهات منطقة القاهرة الخديوية، معربين عن سعادتهم بالمبادرة التي أطلقها محافظة القاهرة.
وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء آنذاك، ومحافظ القاهرة السابق الدكتور جلال مصطفى سعيد، افتتحا أعمال تطوير ميدان الالفي عام 2015 ضمن المرحلة الأولى لتطوير القاهرة الخديوية، بتحويل الشارع إلى ممشى للمواطنين ومنع سير السيارات فيه إلا أن الشارع شهد بعض العشوائية خلال الفترة الماضية واحتلال الباعة والمقاهي للممشي في منتصف الطريق المخصص للمواطنين، فضلا عن دخول سيارات البضائع والدراجات البخارية للشارع مما يتسبب في تدهوره بعد أعمال التطوير.

الوسوم
إغلاق
إغلاق