إعلان
الأخبار

المحافظة: تطوير “البورصة” ينتظر “ردم” الصرف الصحي!

[us_single_image image=”6969″ animate=”afr” animate_delay=””]

خلال الأسابيع الماضية شهدت شوارع مثلث منطقة البورصة وتحديدا شارع علوي، أعمال حفر لإصلاح  شبكة الصرف الصحي، ولم يتم إعادة الشئ لأصله عقب الانتهاء من هذه الأعمال، لتظل مخلفات العمل كما هي، ما جعل شوارع المثلث أكثر قبحًا من ذي قبل!

من جانبه قال خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، إن ممرات البورصة ضمن خطة التطوير بوسط البلد لكنها تأخرت بسبب توقف أعمال التطوير خلال الفترة الماضية في الفترة الانتقالية بين المحافظ السابق الدكتور جلال مصطفي سعيد، وتولي المحافظ الحالي المهندس عاطف عبد الحميد.

وأضاف في تصريح لـ”منطقتي” إن مقاولين الصرف الصحي لم ينتهوا بعد من أعمال إصلاح الشبكة حتى يتم البدء في أعمال التطوير الأخرى، مشيرًا إلى أنهم بحاجة إلى التأكد من خلال المجسات من فاعلية الشبكة وعدم وجود مشاكل فنية بها لترميم موقع العمل، ثم حصولهم على مستحقاتهم المالية لدى المحافظة!

وأشار مصطفى إلى أنه لم يتم وضع خطة لاستغلال شوارع المنطقة، لكنه أكد عدم السماح قطعيًا بعودة المقاهي مرة أخرى، ولكن سيتم الموافقة على أي نشاط تجاري أو ثقافي آخر بالمنطقة كما كان الوضع، قبل نحو خمس سنوات، حيث كانت تقام بها عدد من الأنشطة الثقافية والعروض الفنية للفرق المستقلة وكانت وسائل الإعلام المختلفة تهتم بنقلها وإذاعتها.

وكانت محافظة القاهرة، قد قررت إغلاق مقاهي ممرات وشوارع منطقة البورصة، المعروفة بمقاهي البورصة في أغسطس 2014، وبخلاف التصريحات المتتالية لمحافظة القاهرة حول تطوير المنطقة، أسوة بممرات كودك والشواربي والألفي، إلا أن المنطقة حتى الآن لم تشهد أي تغيير سوى وضع السلاسل والحواجز الحديدة لمنع ركن سيارات موظفي البنوك!

الوسوم
إغلاق
إغلاق