الأخبار

النيران تلتهم “ليسيه الحرية” بعد 10 سنين من الإغلاق

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل نشب صباح اليوم الثلاثاء بمسرح “ليسيه الحرية” بشارع الشيخ ريحان بمنطقة وسط البلد، وتمت عملية إخماد النيران دون وقوع أية إصابات.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق في مسارح الليسيه بوسط البلد، وتم الدفع بـ14 سيارة إطفاء، وفرض كردون أمني، ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات.

وتبين من خلال الفحص، أن النيران التهمت كميات كبيرة من الكراسي الجلدية والأخشاب، وجميع أجزاء المسرح وكافتيريا خاصة به، ومواد أخرى ساهمت في تزايد حجم النيران بالمكان، كما التهمت كذلك استديو تصوير برنامج “تع اشرب شاي” الذي تقدمه الفنانة غادة عادل على شاشات DMC.

يذكر أن مسرح “ليسيه الحرية” مؤجر لمتعهد حفلات منذ فترة زمنية طويلة وظل مغلقا لأكثر من عشر سنوات، لكنه فتح مؤخرا لتصوير برنامج لصالح قناة DMC.

ويعتبر مسرح “ليسيه الحرية”، من أهم المعالم الأثرية بمنطقة وسط القاهرة ويمتاز بطراز معماري فريد، حيث أسسه أحد أبناء الجالية الفرنسية، ويضم تراثًا معماريا وأثريا مهما ويحتوي آثارا تعود للحملة الفرنسية على مصر نهاية القرن التاسع عشر، ويعد جزءًا من مدرسة “ليسيه الحرية” بباب اللوق، ويضمان نسخة كاملة من كتاب “وصف مصر” الذي احترقت نسخته الأولى في المجمع العلمي عقب أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير.

تأسس مسرح “ليسيه الحرية” على الطراز الفرنسي ضمن مجموعة من المدارس التي أسسها أبناء الجالية الفرنسية في بداية القرن العشرين.

الوسوم
إغلاق
إغلاق