الأخبار

اليوم .. افتتاح سور الهلال الثقافي بمقر “دار الهلال”

يفتتح الكاتبان الصحفيان حلمي النمنم وزير الثقافة، وغالي محمد رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور، سور الهلال الثقافي، في السابعة من مساء اليوم الأحد بمؤسسة دار الهلال بشارع المبتديان، في حضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، وعدد كبير من المثقفين والإعلاميين.

يضم السور عددًا كبيرًا من أمهات الكتب وبعض الكتب النادرة، بالإضافة لكتب دار الهلال وإبداعات شباب المؤلفين، بجانب إصدارات دار الهلال منذ نشأتها وتصل الخصومات على الكتب من 20% إلى 50%.

يأتي افتتاح السور متزامنًا مع احتفالات دار الهلال بمرور 125 عامًا على إنشائها، وهو السور الأول الذي تقيمه الدار إسهاما منها في خلق مناخ ثقافي وإتاحة الفرصة للجميع، باقتناء أفضل الكتب بأسعار رمزية، كما يعد أول سور تقيمه مؤسسة صحفية في مصر، حيث يستمر المعرض إلى ما بعد عيد الفطر المبارك.

اقرأ ايضًا:  "إسكان البرلمان" تنظم زيارة ميدانية لـ"مثلث ماسبيرو" خلال 10 أيام

يذكر أن دار الهلال تُعد أقدم مؤسسة ثقافية صحفية مصرية وعربية تأسست عام 1892، على يد اللبناني جورجي زيدان في، بينما تعد مجلة الهلال التي تصدر عن الدار من أقدم المجلات العربية التي تعمل في مجال الثقافة وقد صدر العدد الأول منها في عام 1892 بافتتاحية كتبها جورجي زيدان أوضح فيها خطته، وغايته من إصدارها.

كما أصدرت مؤسسة الهلال أول أعدادها من مجلة المصور عام 1924 وتعد أرشيفًا خبريًا مصورًا لكل الأحداث التي عاصرتها منذ تأسيسها والتي تقارب 95 عامًا، كما أن أرشيف دار الهلال يعد مرجعًا مهمًا للباحثين والصحفيين المصريين والعرب والمهتمين بالشأن المصري خلال أكثر من مئة عام.

الوسوم
إغلاق