الأخبار

بحث سبل الاستدامة للقاهرة التراثية في الجامعة الأمريكية

تستضيف الجامعة الأمريكية في مقرها بالتجمع الخامس، فعاليات ندوة “التنمية المستدامة للقاهرة التراثية.. الفرص والتحديات” بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وذلك في تمام السادسة من مساء الخميس القادم اا إبريل.
ندوة التنمية المستدامة للقاهرة التراثية

تأتي الندوة ضمن الفعاليات التي يحرص الجهاز القومي للتنسيق الحضاري على تنظيمها مستهدفاً طرح النقاش المجتمعي؛ لبحث سبل الإستدامة للقاهرة التراثية بما يتيح تحقيق أقصى قدر من الإستفاده من معطياتها الحضارية، خاصة بعد المشروع القومي القومي الرائد لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والتي ستنقل إليها العديد من الإدارات الحكومية التي تقطن حالياً بعض المباني التراثية بمنطقة وسط العاصمة.

المهندس محمد أبو سعدة- رئيس "التنسيق الحضاري"
المهندس محمد أبو سعدة- رئيس “التنسيق الحضاري”

يدير الندوة المهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والذي يلقي خلال الندوة محاضرة بعنوان: دور الجهاز في الحفاظ على القاهرة التراثية، ويستعرض الجهود التي يبذلها الجهاز في هذا الصدد والدور الهام الذي تقوم به اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية، كما تتحدث الدكتورة “نيفين حمزة” أستاذ العمارة والتخطيط بجامعة نيوكاسل، بريطانيا عن “معايشة التراث ما بعد الاستدامة”، ويلقي  الدكتور”صلاح النجار” أستاذ الطاقة والتنمية المستدامة، كلية العلوم الهندسية، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، محاضرة بعنوان “مصر الخضراء… الرؤية والتنفيذ”.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق