الأخبار

بعد انتقادات المُحافظ.. دورة سياحية للعاملين بمقاهي “الألفي” وقائمة أسعار موحدة

بعد الانتقادات التي وجهها محافظ القاهرة لأصحاب الكافيهات والمطاعم بشارع الألفي، خلال اجتماعه معهم الشهر الماضي، يجري حاليا التحضير لدورات تدريبية سياحية لعمال محلات منطقة الألفي بالتعاون مع وزارة السياحة، على أن يتم البدء بتدريب 30 عامل مجانًا كمرحلة أولى يمثلون 18 محلا ما بين مقاهي وكافتيريات ومطاعم، على أن يحصل المتدرب على شهادة بذلك ودون أي شروط للانضمام.

إلى ذلك قال المهندس سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، في تصريحات خاصة لـ”منطقتي” إن الدكتور حسن متولي، الاستشاري المشارك بمشروع تطوير القاهرة الخديوية، يتولى تصميم اللوحات التي سيتم تعليقها داخل المقاهي والمطاعم ومدون عليها الأسعار حتى تكون معروفة لكل الزبائن ويلتزم بها أصحاب المحال بدلًا من الأسعار العشوائية  التي يتم التعامل بها، مؤكدًا أن اللوحات ستتمتع بالشكل الجمالي بما يليق بالمنطقة بعد تطويريها كمقصد سياحي.

وأكد أن المحافظة تعمل على تطوير أسلوب العمالة بالمنطقة بعد ما رصدته وحدة المتابعة من أساليب عشوائية مثل طريقة حمل الأطعمة والمشروعات وطرق جذب الزبائن والمغالاة في الأسعار.

وكان محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، قد انتقد أسلوب تعامل عمال المحال مع الزبائن بعد التطوير التي شهدته المنطقة واعدًا إياهم بتنظيم دورات تدريبية سياحية لهم لمنع تلك التجاوزات.

الوسوم
إغلاق
إغلاق