الأخبار

بعد غلق مدرسة “سيتي” بالزمالك.. “الصحة” تعلن أول إصابة لطالب مصري بفيروس كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أول إصابة لطالب مصري، بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن أحد الطلاب في المدرسة التي تم عزلها مساء اليوم الخميس، ثبت إصابته بالفيروس.

وقال مجاهد، إنه بعد الكشف على أحد الطلاب بمدرسة ستي الدولية بالزمالك، ثبت أنه مصاب بـ”كورونا” ونقل له عن طريق والده الذي خالط أجنبيا مصابا بالفيروس.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أنه في إطار خطة الوزارة لمواجهة انتشار الفيروس، فقد تتبعت وزارة الصحة والسكان بعض أقارب من تعرض للاختلاط بالزائرين الأجانب؛ وعليه فقد تقرر اتخاذ “قرارًا احترازيًا” بغلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة وفرض “عزل ذاتي” على طلابها والمعلمين، والإدارة المدرسية.
وأضافت الوزارة وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم الخميس، أن ذلك سيكون لمدة ١٤ يوما كإجراء وقائي، نظرًا لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب.
وتتابع الوزارتان الموقف في كافة مدارس الجمهورية على مدى الساعة، وتطمئن أولياء الأمور أن هذه الإجراءات وقائية للحماية، كما تهيب أولياء الأمور بعدم الاعتداد بأي معلومات ليست صادرة رسميًا عن الوزارتين.

بسبب “كورونا”.. غلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك وعزل الطلاب والمعلمين

الوسوم
إغلاق
إغلاق