الأخبار

بمناسبة أعياد الميلاد.. الحدائق مجانية وخصم 50% على الأتوبيس النهري

 قررت محافظ القاهرة، فتح حدائق القاهرة بالمجان يوم الأحد 7 يناير بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

حدائق قصر عابدين
حدائق قصر عابدين

تضم بمحافظة القاهرة نحو 300 حديقة عامة و31 حديقة متخصصة، بالإضافة إلى 17 حديقة متميزة، فيما تضم وسط البلد حدائق “الأزبكية” بميدان الأوبرا، و”الجزيرة”، و”الحرية” و”الأندلس” أمام دار الأوبرا المصرية على ضفاف النيل.

إلى ذلك وافق رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، المهندس رزق أبو علي، على طلب محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد،  بتخفيض رسوم تذاكر الأتوبيس النهري، خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد بنسبة 50%.

من جهته، أكد رئيس شركة كهرباء شمال القاهرة المهندس ناجي عارف، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، وتأمين الكنائس بكبائن كهرباء لمواجهة أي طواريء.

وشدد محافظ القاهرة علي رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال احتفالات الأقباط بالأعياد والتنسيق مع مديريات الأمن والأقسام المختصة وشرطة المرافق للتأكد من توافر التأمين الكامل للكنائس ودور العبادة مع مراجعة جميع الكاميرات المتواجدة في محيط هذه الأماكن سواء الخاصة بالمحال أو المنشآت العامة والتأكد من صلاحيتها للعمل.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالاهتمام بالنظافة حول الكنائس ورفع كل السيارات المهملة بالتنسيق مع المرور ورفع كفاءة الإنارة في محيطها.

الوسوم
إغلاق
إغلاق