الأخبار

“بنطلوني الجينز”.. ألبوم جديد لفرقة وسط البلد

بعد انقطاع دام ثلاث سنوات، تعود فرقة وسط البلد مرة أخرى بألبوم جديد بعنوان “بنطلوني الجينز”، الذي يعتبر أول تعاون من نوعه مع شركة “مزيكا” للإنتاج، ويتم طرح الألبوم رسميًا آخر مارس الجاري.

يصدر الألبوم الجديد للفرقة بعد انسحاب 2 من مؤسسين الفريق؛ إسماعيل عجيبة، وأدهم السعيد، اللذان قررا الإعتذار عن الاستمرار بعد ألبوم “كراكيب”.

ويضم الألبوم 14 أغنية، من كلمات شباب جديد مثل ميدو زهير الذي خاض تجربة الكتابة أيضًا لألبوم “الإخفاء” الصادر حديثًا لمريم صالح وتامر أبو غزالة، إلى جانب أحمد حداد الذي كتب أغنية الألبوم “بنطلوني الجينز” ومحمود رضوان ورامي علي وغيرهم، بينما لحّن أغلب أغنيات الألبوم مطرب الفرقة “هاني عادل”.

يذكر أن فرقة وسط البلد بدأت مشوارها الفني في 1999 ونالت نجاح كبير بتقديم مجموعة من الأغاني المتنوعة بموسيقى معاصرة.

الوسوم

منطقتي

جريدة منطقتي وسط البلد جريده شديدة المحليه تصدر شهريا وتوزع مجانا رغم المشهد الإعلامى الصاخب فى مصر، والذى ازداد صخبه بعد ثورة 25 يناير، لا تزال الصحافة المحلية بعيدة عن اهتمام صناع الإعلام. وبخلاف تجارب محدودة، لا يجد القارئ المصرى صحفا تتواصل معه بشكل مباشر، وتعكس مشكلاته الخاصة، المتعلقة بالمنطقة الجغرافية التى يسكن فيها، والتى تؤثر فى حياته اليومية، وتتناول السياسات المحلية وثيقة الصلة به، وتغطى اهتماماته فى العمل والسكن ووسائل الترفيه. فى هذا السياق ظهرت جريدة "منطقتى" التى يصدرها البرنامج المصرى لتطوير الإعلام EMDP، وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه. بدأت الصحيفة بتغطية منطقة "البورصة" فى وسط المدينة، وشهرا بعد شهر، بدأ طموحها الجغرافى يتسع، وتسعى لأن تكون جريدة "وسط البلد" بأكملها. ونجحت على مدار سنتها الأولى فى توثيق علاقتها بسكان المنطقة، وزوارها، والعاملين فيها، وفى لفت الانتباه إلى الخصائص الثقافية والمعمارية والاقتصادية المميزة لوسط البلد، وكذلك فى إطلاق مبادرات للتعاون بين مختلف عناصر المنطقة (الحكومة المحلية فى الحى- منظمات المجتمع المدنى- أصحاب الأعمال- الأهالى)، من أجل تطوير المنطقة اقتصاديا وثقافيا ومعماريا. "منطقتى" نموذج للصحافة شديدة المحلية سوف نسعى إلى تكراره فى أحياء أخرى داخل القاهرة، إيمانا منا بأن القارئ المصرى يستحق صحافة تخاطب احتياجاته المميزة وتنقل صوته وتشارك فى تطوير حياته. وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.
إغلاق
إغلاق