إعلان
الأخبار

تأجيل إخلاء مجمع التحرير لحين إشعار آخر

أعلنت محافظة القاهرة، قبل نحو عام، عن خطتها لإخلاء مبنى مجمع التحرير من الإدارات والمكاتب الحكومية، نهاية يونيو 2017، إلا أنه تقرر تأجيل عملية الإخلاء الكلي للمبنى لحين إشعار آخر.

قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية في تصريح لـ”منطقتي”: “تم بالفعل نقل بعض مكاتب الوزارات من مبنى مجمع التحرير بدءًا من يناير العام الماضي، ومنها مكتب وزارة التضامن الاجتماعي، ومباحث الآداب العامة، ومكاتب الجوازات والهجرة التابعة لوزارة الداخلية.

اقرأ أيضًا: مجمع التحرير.. هرم البيروقراطية الأكبر يستعد للرحيل

وكان من المقرر نقل المكاتب التابعة لمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى مكاتب مديرية الطرق والكباري، والمكاتب التابعة لمديريات القوى العاملة والشباب والرياضة ومقر المنطقة الغربية بالقاهرة، وإدارات عابدين وغرب القاهرة التعليمية، من مبنى مجمع التحرير إلى مبان أخرى يجري إنشاؤها في كل من حي الوايلي على مساحة 740 مترًا، ومبنى آخر بمدينة نصر على مساحة 680 مترًا، بالإضافة إلى مبنى بالنزهة بمساحة 620 متر. إلا أن أعمال البناء لم تكتمل حتى الآن.

يذكر أن مجمع التحرير يضم حوالي 1310 مكاتب، بواقع 400 مكتب تابع لمحافظة القاهرة و400 آخرين تابعين للداخلية وباقي المكاتب موزعة على حوالي 12 وزارة.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق