الأخبار

تطوير العشوائيات: مساحة الوحدة ال 50 مترا في مثلث ماسبيرو سعرها 3 ملايين جنيه

قال إيهاب الحنفي، المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات: “ظل ملف تطوير منطقة مثلث ماسبيرو معقدًا طيلة عقود طويلة، ولم تستطع الحكومات المتعاقبة التعامل معه، إلا أنه بعد أن قامت الحكومة الحالية ببناء حي الأسمرات وججد الناس أن هناك جدية في تطوير المناطق العشوائية، مما أسهم في الخوض بسهولة في تطوي منطقة مثلث ماسبيرو:.

وأكد الحنفي في تصريحه لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة “صدى البلد”: “كان يقطن في مثلث ماسبيرو نحو 4500 أسرة، وضعنا لهم عدة بدائل وهي إما قبول التعويض المادي، أو الانتقال خارج المنطقة والحصول على وحدة بديلة في الأسمرات بسعر 200 ألف جنيه حسب عدد الغرف”.

وأضاف: “هناك أسر طلبت العودة إلى مثلث ماسبيرو بعد التطوير (980 أسرة)، دفعنا 40 ألف جنيه لكل أسرة منهم دفعة واحدة مقابل الخروج لحين الانتهاء من بناء الوحدات لهم والتي حددناها بألف وحدة سكنية مطلة على شارع 26 يوليو”.

وأشار المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات إلى أن الوحدة التي سيتم بناؤها وتصل مساحتها إلى 50 مترًا سيتراوح سعرها ما بين 2 إلى 3 مليون جنيه”.

وأضاف: “العودة لمثلث ماسبيرو بعد التطوير حددنا لها ثلاثة اختيارات إما الحصول على وحدة جديدة بنظام الإيجار، أو الإيجار التمليكي، أو التمليك، إلا أن أغلب الأهالي الراغبون في العودة وافقوا على نظام الإيجار التمليكي، لذا سنعتبر ال 40 ألف جنيه التي حصلوا عليها مسبقًا هي مقدم الشقة، وسيتملكونها في مدة تصل إلى 30 عامًا”.

 

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق