الأخبار

تطوير كورنيش النيل يُخاصم “جاردن سيتي”!!

❱❱ الحدائق المتخصصة تتسلم المرحلة الثانية من «الممشى»..
وانتشال أكواب الشاي وزجاجات المياه يوميا من النهر!

 أكد المهندس سعيد البحر، مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، صعوبة استكمال ممشى كورنيش النيل بحي جاردن سيتي، نتيجة الإشغالات الموجودة بالكورنيش هناك، مثل المشاتل والمراكب والمطاعم العائمة والكافيهات، وصعوبة نقلها من موقعها الحالي، حيث أنها حاصلة على تراخيص منذ عدة سنوات.

وأضاف البحر في تصريح خاص لـ”منطقتي” إنه سيتم الاكتفاء بممشى الكورنيش الممتد من محطة الأتوبيس النهري وحتى كوبري قصر النيل، والذي تم تطويره على مرحلتين، وتسليمه لإدارة الحدائق المتخصصة للإشراف على نظافته وتجميله.

وأشار إلى أنه سيتم عمل بعض الترميمات البسيطة بكورنيش جاردن سيتي بواسطة مديرية الطرق والكباري لاستعادة رونقه مع الحفاظ على الشكل الموجود عليه الآن. 

من جهته، أكد اللواء محمد سلطان، مدير الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، أنه تم استلام المرحلة الثانية من ممشى كورنيش النيل، وهي المرحلة التي تبدأ من كوبري 6 أكتوبر وحتى محطة الأتوبيس النهري للإشراف على نظافته وتأمينه وإتاحته للمواطنين.

مرسى ماسبيرو السياحي - صورة أرشيفية
مرسى ماسبيرو السياحي – صورة أرشيفية 

وقال سلطان لـ”منطقتي” إنه أبدى عدد من الملاحظات لمديرية الطرق والكباري، ومقاول الأعمال لإجراء بعض التعديلات على الممشى، الذي تم الانتهاء من أعمال تطويره منذ عدة أشهر، مثل تركيب بعض الكلوبات و”جلي” الأرضيات وتجميل الموقع وإعادته لما كان عليه لينضم للمرحلة الأولى من كوبري قصر النيل حتى كوبري أكتوبر.

وأشار إلى أنه يتم رفع كميات كبيرة من القمامة يوميا من طرقات الممشى وانتشال أكواب الشاي وزجاجات المياه المعدنية التي يلقى بها رواد الممشى في النيل نتيجة غياب الوعي بأهمية الحفاظ على النهر من التلوث، رغم وجود سلال القمامة بطول الممشى ■

الوسوم
إغلاق
إغلاق