الأخبار

تعرف على رحلات الأتوبيس النهري في العيد.. الرحلة العادية 2 جنيه والقناطر 15 جنيه

الفُسح النيلية من أمتع الخروجات في موسم الأعياد، وأكثرها إقبالا من الجماهير. فبحسب مصدر بالنقل النهري لـ”منطقتي”، تشهد الرحلات النيلية إقبالا غير عادي خلال أيام العيد، حيث يصل متوسط عدد الركاب من 3 إلى 4 آلاف راكب يوميا.

[us_separator type=”invisible”]

مع حلول عيد الأضحى المبارك خاضت “منطقتي” رحلة نيلية بالأتوبيس النهري، لنقل التجربة للجمهور الذي يبحث عن دليل لأجمل الرحلات النيلية التي يمكنه الاستمتاع بها، بأسعار تناسب الأسرة المصرية.

في السادسة مساءا تحرك الأتوبيس النهري من كورنيش ماسبيرو، بعد انتظار نحو نصف ساعة لتحميل الركاب (الأتوبيس مخصص للرحلات العادية، ويضم عددا كبيرا من المقاعد داخله، إلى جانب المقاعد على ظهر الأتوبيس، ويصل سعر التذكرة إلى جنيهان فقط للراكب الواحد).

انطلق بسرعة متوسطة في مياه النيل، حيث شاهد الركاب المعالم السياحية والفنادق المطلة على كورنيش النيل، وفي تمام السادسة والنصف، وصل إلى محطته بكوبري جامعة القاهرة، (بعد النزول إلى تلك المحطة يمكن السير لمسافة قصيرة حتى الوصول إلى حديقة الحيوان). ومع حلول الليل، حوالي السابعة مساء عاد الأتوبيس مرة أخرى إلى محطة ماسبيرو، لبدء رحلات جديدة، تنتهي عند منتصف الليل.

سائق بإحدى الرحلات النيلية
سائق بإحدى الرحلات النيلية
[us_separator type=”invisible”]

على مقربة من المرسى السابق (المخصص للرحلات العادية)، توفر الهيئة العامة للنقل النهري أتوبيسات مكيفة الهواء للرحلات النيلية الترفيهية، تتميز بالألوان الزاهية والرسومات الفرعونية، وتقع في طابقين، الطابق الأول (المكيف) يضم نحو 90 مقعد، والطابق الثاني (مفتوح) يمكن من خلاله الاستمتاع بالهواء الطلق ومشاهدة المعالم السياحية للقاهرة، ويسع 60 مقعدا.
تبدأ الرحلات الترفيهية منذ السادسة صباحا وحتى منتصف الليل، ويصل سعر التذكرة إلى 10 جنيهات، وتستغرق الرحلة نحو الساعة والنصف من كورنيش النيل ماسبيرو وحتى كوبري إمبابة والعودة. وخلال الرحلة يشرح المرشد للركاب بعض المعالم السياحية وتاريخها وأهميتها، كما تتوافر جميع عوامل الأمان ومنها (اللايف جاكيت) وزوارق النجاة والغواصين ورجال الإنقاذ.

إلى جانب ذلك، هناك رحلات خاصة تنطلق من ماسبيرو وحتى القناطر الخيرية، تستغرق نحو 9 ساعات ذهابا وعودة، حيث يتحرك الأتوبيس في التاسعة صباحا، ويصل القناطر الخيرية عند الحادية عشرة، حيث ينزل الركاب للاستمتاع بالحدائق والمتنزهات العامة، وفي الثالثة والنصف عصرا يعود الأتوبيس ليستقل الركاب إلى ماسبيرو مرة أخرى، ويصل في تمام السادسة مساءا. يصل سعر التذكرة للقناطر إلى 15 جنيه للراكب الواحد، ويمكن لعائلة واحدة أن تستقل الرحلة دون تحميل ركاب آخرين، ولكن في تلك الحالة عليهم دفع تكلفة الرحلة كاملة، وتصل إلى 2250 جنيه.

الوسوم
إغلاق
إغلاق