إعلان
الأخبار

دي كاف يُطلق “كاموكا” مساء اليوم ويستمر حتى 12 أبريل

يطلق مهرجان “دي كاف”، اليوم، برنامج الفنون البصرية هذا العام تحت اسم “متحف القاهرة للفن المعاصر- كاموكا”. في الفترة ما بين 23 مارس إلى 12 أبريل.

حيث سيعرض مظاهر حالية للفن المعاصر من مدن كبيرة مثل القاهرة وبرلين ونيويورك ولندن واسطنبول في وسط البلد.

يتكون هذا المتحف من معرض من ثلاث قاعات، وبرنامج محاضرات، ولقاءات مع فنانين، وعروض لأفلام، بالإضافة إلى منصة للنقاد. وسيقام عرض أدائي جديد للفنان الروماني مانويل بلموس،

وعرض فردي للفنانة الإيطالية الليبية آدليتا حسني- بي، وأول معرض للفنانين البريطانيين نور أفشان ميرزا وبراد بتلر في مصر.

تستضيف شقة مرممه حديثًا في 29 شارع هدى شعراوي منصة النقاد الناشئة “صوت وصورة”، ويمكن استخدامها على مدار المهرجان كمساحة عمل مشتركة. وستشهد الأمسيات عددًا من المحاضرات، ولقاءات مع فنانين، وعرض لأحد أفلام ثلاثية كوسميزم لأنطون فيدوكل.

هذا المتحف ابتكرته منسقة البرنامج الألمانية بيريت شوك والتي تقول “المسألة الأساسية بالنسبة لي هي ما الأشياء التي نعرضها في متحف فني وكيف نعرضها. نحن نأخذ المتحف الفني كإطار لإثارة أسئلة بناءة عن ما قد يبدو عليه متحفًا للفن المعاصر في القاهرة”.

لقاءات وعروض دي كاف

يقام حفل الافتتاح اليوم بممر كوداك الساعه 5م، و سيتضمن لقاء مع الفنان مانويل بلموس في السادسة مساءً.
ثم يستمر الحفل في شقة بالدور الأول في 19 شارع هدى شعراوي. وستلقي منسقة البرامج، الفلسطينية ريم فضة محاضرة حول تجميع الممارسات في الشرق الأوسط ومتحف المستقبل يوم 24 مارس في الساعة 7 مساء.

ذلك بالإضافة إلى فاعليات أخرى تتضمن حفل إصدار كتاب وعرض موسيقي حي مع حسان خان، وكايا بهكالام، ومجموعة “ملحق غروب على النيل، يوم 19 مارس.

وجلسة حول الخيال الواقعي، ولقاء فني مع نور أفشان ميرزا وبراد بتلر، يومي 30 مارس و2 أبريل.

ومحاضرة تلقيها منسقة البرامج المقيمة بنيويورك كلير ديفيس يوم 4 أبريل، وعرض لأحد أفلام ثلاثية كوسميزم لأنطون فيدوكل، يومي 5 و7 أبريل (ستقام كل الفاعليات بالعربية أو مع وجود ترجمة للعربية).

الوسوم
إغلاق
إغلاق