الأخبار

رئيس حي الأزبكية يتفقد ممر الألفي قبيل زيارة “محلب”

تفقد المهندس سيد عبد الفتاح، رئيس حي الأزبكية، ممر الألفي لمتابعة الخطوات النهائية وما جرى من أعمال تطوير قبيل زيارة المهندس إبراهيم محلب، رئيس اللجنة القومية لتطوير وتجميل القاهرة التراثية المقررة في الثامنة والنصف من مساء اليوم.

[us_single_image image=”12402″ align=”center”]

وفي تصريحاته لـ”منطقتي” قال رئيس حي الأزبكية إن “تطوير ممر الألفي في نهاية 2014 كان تجربة أولى لتطوير الشارع، حيث لم يكن الوضع يسمح بإحكام السيطرة على الكافيهات والمقاهي، ولم تكن هناك أيضا منظومة لعقد صيانة لأعمال التطوير التي تمت”.

وتابع عبد الفتاح “لذا كان من الضروري توفير الصيانة، فأرسلت الفكرة إلى اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، ثم جاءت التوجيهات من محافظ القاهرة بتشكيل لجنة برئاسته كانت مسؤوليتها إرجاع الشارع كما كان، وإضفاء منظر جمالي”.

ويضيف رئيس حي الأزبكية: “طالبت بعمل حواجز للكافيهات، بحيث تحدد المساحة المخصصة لهم، ومن يتعد تلك المساحة يتعرض للغرامة والغلق، مع تخصيص منتصف الممر للمشاة. وبعد تشكيل اتحاد شاغلين من أصحاب المقاهي والمحلات التجارية وسكان شارع الألفي، في فبراير 2016، وضعنا تصورًا (نموذج) للشكل الذي سيكون عليه “الألفي”، ثم تفقد المحافظ النموذج ووافق عليه، ومن ثم بدأ التنفيذ، كما تم دهان واجهات العقارات بكل من شارع سراي الأزبكية وميدان عرابي”.

[us_single_image image=”12403″ align=”center”]

أما عن توفير عنصر الأمان بالممر، قال المهندس سيد عبد الفتاح إن “اتحاد الشاغلين قام بتركيب كاميرات مراقبة للشوارع والمنطقة بالكامل، ووضع كشكين لإحكام المراقبة، مع وجود عنصر أمن في الأكشاك وعنصر مسؤول عن الصيانة”.

وبالنسبة لشكاوى البعض من ضيق المساحات المخصصة لمرور عربات الإسعاف والمطافي أو غيرها، فهناك مدخل من شارع زكريا أحمد مخصص لدخول عربات الإسعاف أو المطافي والشرطة، ومحكوم بالسلاسل التي تفتح لمرور العربات، ويتم إغلاقها عقب الخروج مباشرة”.

وأشار رئيس حي الأزبكية أنه عقب الانتهاء من افتتاح الألفي سيتم العمل على توفير منظومة للنظافة في منطقة التوفيقية، مثلما حدث في شارع عماد الدين”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق