إعلان
الأخبار

لماذا يقترح رئيس حي الأزبكية “غلق وسط البلد بالكامل”؟

قال المهندس سيد عبد الفتاح، رئيس حي الأزبكية إن لجنة تطوير القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وضعت تصورا يضم تصاميم جديدة لشوارع وسط البلد، على أن يتم بدء العمل بها قريبًا، مشيرًا إلى أنها “ستنال إعجاب المواطنين”.
وأضاف أن عملية رفع الباعة المتجولين هي أولى الخطط لبدء تطوير القاهرة التراثية”.

متنزه عالمي وسيارات كهربية

واقترح عبد الفتاح، أنه “يجب غلق منطقة وسط البلد نهائيًا أمام حركة السيارات، فعوادمها تتسبب في إزالة رونق عمائر وسط البلد التاريخية، لذلك فإننا نهدر أموالا في تجديد تلك المباني، ومن ثم يجب غلق تلك المنطقة بالكامل وجعلها متنزهًا عالميًا، على أطرافه مواقف لسيارات تعمل بالكهرباء صديقة للبيئة مثل سيارات الجولف، وأيضا جراجات للسيارات خارج نطاق منطقة وسط البلد، وجعل المنطقة للتسوق فقط ومتنزه للمواطنين والأجانب”.

وأشار رئيس حي منطقة الأزبكية إلى أن العقارات الآيلة للسقوط تمثل خطورة داهمة بنطاق الحي، حيث بلغ عددها نحو 25 عقارًا، تم إزالة 22 عقارا منها بالفعل وجار إزالة آخر 3 عقارات.

وأوضح، عبد الفتاح، أن الحي يتخذ كافة الإجراءات اللازمة مع السكان المتواجدين بتلك العقارات ويتم تسكينهم في شقق بديلة، وأن تلك العقارات يتم هدمها على حساب المالك ويتم تحصيل الفاتورة من مالك العقار قبل خروج المقاول.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق