الأخبار

“رايز اب” تعود بوسط البلد حيا للمال والأعمال

تشهد وسط البلد اليوم الجمعة حدثا مهما وغير تقليدى بين الأنشطة التى اعتادت عليها، هو قمة “رايز اب” لرواد الأعمال، فقبل عامين لم يكن أحدا يتخيل إقامة فعالية اقتصادية كبرى أو متوسطة الأهمية حتى فى منطقة وسط البلد، لا سيما مع وجود أماكن أخرى جديدة مثل السادس من أكتوبر أو القاهرة الجديدة، غير أن نجاح قمة RiseUP لرواد الأعمال والشركات الناشئة العام الماضى، دفع القائمين على هذا الحدث المهم إلى تكرار التجربة، وعقدها للعام الثانى على التوالى داخل “الجريك كامبس” فى وسط البلد، لتعود القاهرة الخديوية حيا للمال والأعمال كما كانت منذ بدايات القرن العشرين وحتى ثلثه الأخير، فهى المنطقة التى تضم البنك المركزى والبورصة المصرية، وكبرى البنوك الوطنية، وشركات التأمين وغيرها.

وقد رسخت قمة RiseUp أقدامها كجسر للتواصل بين رواد الأعمال وخبراء التكنولوجيا والمستثمرين والمبتكرين فى شتى المجالات. وهذا العام تقدم القمة مفهوما شاملا يجمع بين مختلف اللاعبين من أجل خلق مناخات وفرص استثمارية متميزة، إذ حرصت قمة 2016 على إضافة الشركات الأفريقية من مناطق جنوب الصحراء الكبرى إلى الشركات الشرق أوسطية، إضافة على دعوة عدد من مؤسسى الشركات العملاقة وأنجح رواد الأعمال في العالم ليتحدثوا عن تجاربهم، وكيف وصلوا من الفكرة البسيطة إلى القمة.

وتستضيف القمة هذا العام أكثر من 200 مستثمرى رأس المال الجرىء Venture Capital من كل أنحاء العالم. كذلك نستضيف عددا من “قوافل المدن”، والتي تمثل مجموعات من الشركات الناشئة تنتمى إلى مدينة واحدة، ترتحل معا من أحد المراكز الصناعية النشطة، تحت قيادة لاعبين بارزين يمثلون المنظومة الاقتصادية لمدينتهم. والهدف من هذه القوافل هو تقديم هذه المدينة وعرضها من فوق منبر دولى. وهكذا تتاح الفرصة لإقامة العلاقات بين بعضهم البعض، وللإعلان عن أنفسهم أمام المشاركين البارزين فىRiseUp. وتأتى القوافل هذا العام من مدن إفريقية مثل جوهانسبرج، نيروبى، كيجالي، أكرا، مابوتو، ولاجوس. ومن الشرق الأوسط تأتي من مدن مثل عمان، بيروت، تونس، الدار البيضاء، دبي، جدة، اسطنبول، وأبو ظبى.

وتركز قمة RiseUP هذا العام على أربعة محاور، هى: التكنولوجيا النظيفة ويغطى هذا المحور مجالات الطاقة المتجددة، وإعادة التدوير، والماء والغذاء، والمحور الثانى الاقتصاد الإبداعى، وتندرج تحت هذا المحور صناعات مختلفة مثل الموسيقى والسينما والموضة والألعاب، أما المحور الرابع فهو التكنولوجيا المالية، وفى هذا المحور تتقاطع التكنولوجيا مع المنتجات والخدمات المالية، إذ من المتوقع أن يشهد عالم المال ارتباكا وشيكا بسبب دخول تكنولوجيات جديدة. والمحور الرابع والأخير، محور الإبداع العلمي والتكنولوجى، وهذا المحور الواسع يشمل نطاقا واسعا من الإبداعات العلمية والتكنولوجية الحديثة losartan potassium.

وتتواصل فعاليات قمة “رايز اب” على مدار ثلاث أيام بداية من اليوم، وحتى يوم الأحد القادم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق