الأخبار

رحلة بـ”العَجَل” في 3 ساعات .. من الدقي لوسط البلد وبالعكس

ينظم فريق “بدال” رحلة بالدراجات الهوائية، في وسط البلد يوم الجمعة المقبل، 7 يوليو الجاري، حيث يبدأ المشاركون بالتجمع الساعة 7ص أمام محطة مترو البحوث، ويتحركون في الساعة 7:30ص تجاه وسط البلد.

وتمر رحلة الدراحات بشارع التحرير بالدقي وحتى دار الأوبرا ثم إلى ميدان التحرير للاستراحة قليلا قبل التوجه لميدان طلعت حرب ثم التحرك لتناول الإفطار بمطعم في منطقة التوفيقية، قبل العودة مرة أخرى إلى محطة البحوث لتكون مسافة الرحلة ذهابا وعودة 10 كيلومترات، خلال ثلاث ساعات، كما توفر “بدال” دراجات بإيجار رمزي لمن لا يملكون دراجات.

[us_single_image image=”11982″]

يقول محمود شعلان، أحد مؤسسي فريق “بدال” إن الرحلة لن تتعارض مع ميعاد الماراثون الذي تنظمه محافظة القاهرة ضمن احتفالياتها بمرور 150 عامًا على إنشاء القاهرة الخديوية.

وحول تعامل المسؤولين مع رحلاتهم يقول شعلان إن الأمن يتفهم الفكرة ويشجعها، ولا يتعرضون لأي مضايقات بل بالعكس أحيانا تخرج معهم دورية لتأمينهم وتنظيم المرور.

[us_single_image image=”11981″ align=”center”]

يذكر أن فريق “بدال” يهدف إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية، واستخدامها كبديل لوسائل المواصلات المختلفة، وذلك عن طريق إقامة فعاليات لراغبي ركوب الدراجات ونشر معلومات عامة عن فوائد استخدامها ومساعدة الراغبين في الحصول علي دراجات خاصه بالمعلومات اللازمة لذلك.

و يقيم الفريق فعاليتين في أماكن مختلفة كل أسبوع يومي الجمعه والسبت، فعالية الجمعه ترفيهية للتخلص من ضغط العمل طوال الأسبوع. أما فعالية يوم السبت فهي رياضيه بحته بمسافات أطول وسرعات أكبر.

الوسوم
إغلاق
إغلاق