الأخبارفنون

“روابط” تعلن وقف نشاطها


حالة من عدم الاستقرار تواجهها المراكز الثقافية في وسط البلد، خاصة تلك التي تتخذ مقرات مؤجرة غير مملوكة لها بصفة دائمة.

فمؤخرًا، انتهت مدة عقد الإيجار الخاص بساحة روابط، التي تقع في ٣ حارة البوستة بشارع النبراوي، وعلى إثر هذا، أعلن المسئولون عن الساحة عن توقف النشاط الفني والعروض المسرحية التي كانت تقام بالساحة، لعدم استطاعتهم تجديد عقد الإيجار مع المالك.

صورة أرشيفية لمسرح روابط

ساحة “روابط” تقع على مساحة تقارب 350 مترًا، واستطاعت خلال الفترة الماضية تقديم العديد من العروض والأنشطة الثقافية، وكانت تستقبل جمهورًا بعدد من 80 إلى 120 فردًا في العرض الواحد”.

“لم نستطع تجديد عقد الإيجار وقررنا وقف نشاط روابط”.

وفي تصريح ل “منطقتي” قال ياسر جراب مدير شركة التاون هاوس التي يتبع لها “روابط”: “منذ عام 2006 استطعنا تقديم العديد من الأنشطة الفنية والثقافية على ساحة مسرح روابط؛ لدعم المشهد الثقافي في مصر، ولكن لم نستطع تجديد عقد الإيجار مع مالك المكان، لذا قررنا وقف نشاط “روابط” بصورة مؤقتة”.

 

يسارً مبنى تاون هاوس جاليري بعد ترميمه - تصوير: عبد الرحمن محمد
يسارً مبنى تاون هاوس جاليري بعد ترميمه – تصوير: عبد الرحمن محمد

وأشار جراب إلى إن شركة التاون هاوس مستمرة في تقديم الأنشطة الثقافية كما هي في المبنى الرئيسي لها، والذي يقع في 10 شارع النبراوي، ويضم قاعة على مساحة شقتين، ومرسم كبير، ومبنى التاون هاوس هو المبنى الوحيد المستقر من ناحية التعاقد مع المالك”.

وأضاف: “أما مبنى Townhouse Factory فستنتهي مدة عقد إيجاره بنهاية العام الجاري 2019، وبالتالي أصبح المكان الوحيد المستقر هو التاون هاوس”.

وعن النشاط المسرحي أشار مدير التاون هاوس إلى إن المبنى الرئيسي للتاون هاوس كان يستقبل عروضًا مسرحية منذ عام 1998 حتى عام 2015، ولكن تغير النشاط المسرحي منذ عام 2006 لوجود “روابط”، ونستهدف في المستقبل الاهتمام بالنشاط المسرحي بطريقة أخرى”.

كما طالب ياسر جراب بضرورة إعادة النظر في المراكز الثقافية بتوفير أماكن لها أكثر استقرارًا، تكون ممنوحة من الدولة لتماثل مراكز الشباب والنوادي، وغيرها”.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق