الأخبار

صور| جولة لـ 19 سفيرًا ومسؤولين بمحافظة القاهرة لقصر عابدين

نظمت محافظة القاهرة زيارة رسمية لقصر عابدين، دعت إليها عددًا من السفراء الأجانب والمسؤولين المصريين، لزيارة قاعات القصر وعدد من المتاحف التي يضمها حرم القصر الملكي القديم.

[us_single_image image=”12013″]

عبر بوابة “باريس” استقبل قصر عابدين نحو 19 ممثلًا لكل من؛ ألمانيا، إيطاليا، أستراليا، كازاخيستان، روسيا، كوريا الجنوبية، إندونيسيا، تايلاند، بوليفيا، باراجواي، باكيستان، أرمينيا، لاتفيا، الصين، سريلانكا، فييتنام، مالي، كوريا الشمالية، ولبنان؛ ما بين سفراء وقائمين بأعمالهم أو مندوبين عن سفاراتها.

يضم قصر عابدين نحو 550 غرفة وعدد من القاعات الملكية، اطلع الزائرون على حديقة القصر، والقاعات الرئيسة، والقاعة البيزنطية؛ الأشهر داخل القصر، كما زاروا غُرف نوم الملوك والأمراء داخل القصر، والحمامات الملكية. كذلك ضمت الجولة زيارة لغرفة الخديو إسماعيل حيث منها يمكنك الإطلال على بهو القصر، وكان حتى ثلاثينات القرن الماضي يملك إطلالة تصل لكورنيش النيل وكوبري قصر النيل.

[us_single_image image=”12019″]

كما ضم برنامج الزيارة جولة لمتحف الأسلحة والمقتنيات الملكية ومتحف الفضيات ومتحف الهدايا الرئاسية والملكية، كما وُزّع في نهاية الزيارة كتيبًا مصورًا تذكاريًا يضم معلومات عن القصر وصورًا لعدد من المقتنيات التي يضمها القصر، وأيضًا تمثالًا صغيرًا لـ”محمد علي” والي مصر.

الوسوم
إغلاق
إغلاق