الأخبار

طرح 5 أكشاك بكورنيش النيل للإيجار

قال اللواء محمد سلطان، مدير الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، إنهم بصدد الإعلان عن مناقصة لتأجير عدة أكشاك بممشى كورنيش النيل تحت إشراف الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، مشيرًا إلى أن الأكشاك ستخصص لبيع المشروبات الساخنة والبادرة والمأكولات السريعة، وذلك لمواجهة الباعة المتجولين على الكورنيش.
وأضاف سلطان في تصريح خاص لـ”منطقتي” أن المناقصة ستكون مفتوحة للجميع وباشتراطات معينة ستحددها المحافظة، لافتًا إلى أن الباعة المتجولين هناك أبدوا استعدادهم للمشاركة في تلك المناقصة والانتظام في العمل الرسمي تحت إشراف المحافظة.
وتابع مدير الحدائق المتخصصة أنه جار العمل على تطوير الكورنيش ورفع كفاءة أعمدة الإنارة والإنشاءات ووضع كاميرات للمراقبة وإصلاح بعض أجزاء الأرصفة التي تهالكت خلال الفترة الأخيرة، ثم البدء بإنشاء نحو 5 أكشاك لطرحهم بالمناقصة.
ولفت إلى أن المرحلة الأولى من الكورنيش تبدأ من كوبري أكتوبر في عبد المنعم رياض وحتى كوبري قصر النيل، أما المرحلة الثانية تبدأ من كوبري قصر النيل وحتى امتداد الكورنيش في جادرن سيتي.
يُذكر أن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد سحب ملف إدارة كورنيش النيل من شركة الأمن التي تتولى إدارته، بعد شهرين فقط من التعاقد معها لفشلها في الإدارة والسيطرة على الباعة المتجولين هناك، وكلّف إدارة الحدائق المتخصصة بإدارة الكورنيش بدلًا عنها.
الوسوم
إغلاق
إغلاق