الأخبار

“جميع القديسين” تضئ الشموع احتفالًا بعيد الميلاد المجيد

أقامت كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك مساء أمس الخميس احتفالية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث قدم كورال الكاتدرائية مجموعة من الترانيم المختلفة لإحياء ذكرى ميلاد المسيح.

[us_separator type=”invisible”]
[us_image_slider ids=”17395,17394,17393,17392″ nav=”dots” autoplay=”1″ autoplay_period=”3000″ img_fit=”contain”]

جانب من الاحتفالية والحضور مساء الخميس – تصوير: صديق البخشونجي

[us_separator type=”invisible”]

وعلى هامش الاحتفالية التقت “منطقتي” القس يشوع يعقوب راعي الكاتدرائية للحديث حول استعدادات الكنيسة لاحتفالات عيد الميلاد، حيث قال: “تستعد كاتدرائية جميع القديسين للاحتفال بعيد الميلاد قبل الموعد بشهر، حيث نسمي عيد الميلاد ب “وقت مجئ المسيح”، ويقسم الشهر لأربعة أسابيع، وفي كل أسبوع نضئ شمعة لنتذكر بها ال٢مسيح. ففي الأسبوع الأول الذي يسمى “أسبوع الآباء” نضئ شمعة لنتذكر الآباء الذين تكلموا عن الرب يسوع، وهم إبراهيم وإسحاق ويعقوب، ونتذكر أيضًا النبوات التي تحققت من الرب يسوع، الأسبوع الثاني هو “أسبوع الأنبياء” وكيف إن نبوءاتهم تحققت في قدوم الرب يسوع، أما الأسبوع الثالث فيسمى “يوحنا المعمدان” الذي جاء ليهئ الطريق أمام الرب يسوع، والأسبوع الرابع تضاء به شمعة لنتذكر بها القديسة العذراء مريم. ثم في نهاية تلك الأسابيع نحتفل بعيد الميلاد المجيد”.

يذكر إن كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك أنشأت في البداية في منطقة ماسبيرو عام 1800، وعندما تم بناء كوبري أكتوبر هُدمت، ليتم بناء مقرها الحالي في 5 شارع ميشيل لطف الله المتفرع من شارع 26 يوليو بالزمالك، على يد المطران غايث عبد الملك، وذلك في 25 إبريل من العام 1985.

الوسوم
إغلاق
إغلاق