الأخبار

غدا.. كنيسة “قصر الدوبارة” تحتفل بعيد الميلاد المجيد

تقيم الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، بمنطقة وسط البلد، مساء غٍد الجمعة، احتفالية كبرى بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وفي هذا الإطار أناب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لحضور الاحتفال الذى تقيمه الطائفة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة.

عن الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة

كنيسة قصر الدوبارة - تصوير - صديق البخشونجي
كنيسة قصر الدوبارة – تصوير – صديق البخشونجي

تقع الكنيسة الإنجيلية بمنطقة قصر الدوبارة، خلف مبنى مجمع التحرير مباشرةً. للوهلة الأولى تظن أن هذه الكنيسة قد بنيت حديثاً أو أنها رُممت في فترة زمنية قريبة، فكل شيء فيها جديد.. النجف ومقاعد الجلوس حتى الأرضيات، لكننا فوجئنا أن الكنيسة تم بناؤها عام 1938 وظلت على حالها دون ترميم حتى يومنا هذا، كما يؤكد سعيد دميان المشرف الإداري على عمال الكنيسة وأحد أقدم العاملين بها، ويكمن السر في محافظة العاملين بها على كل ركن فيها وتنظيفه يوميا.

يعمل بالكنيسة حوالى 35 فردا بما فيهم العمال والإداريين، وتقدم خدمات رعوية أو منبرية كالوعظ والتسبيح، وخدمات الرحمة كإعالة الأرامل والأيتام وخدمة المرضى، كما تقدم خدمات للشباب مثل إقامة المؤتمرات الرياضية و التوعية والمشورة للمقبلين على الزواج، إلى جانب إقامة الاحتفالات بأعياد الميلاد، وتولى الكنيسة اهتماما خاصا بالطفل بتقديم تعاليم فى صور قصص من الكتاب، إضافة إلى المدارس الصيفية، و بالكنيسة أيضا خدمات للترجمة بالإنجليزية للأجانب.

داخل أروقة الكنيسة المكونة من طابقين تجد الحوائط مغطاة بعازل للصوت، و يتدلى من سقفه ثمان نجفات كبيرة، والشبابيك مزخرفة بالأرابيسك بين حواشيها زجاج ملون، ويقول سعيد دميان أن تلك الزخارف والرسومات رسمها بعض خدام الكنيسة مثل الدكتور عصام ميلاد، وبعض الرسامين من الخارج. وبداخل الكنيسة مكتب للتعهدات أو جمع التبرعات، ولها بابين، الأول يطل على 7 شارع الشيخ ريحان، والآخر على 5 شارع عبد القادر حمزة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق