الأخبار

بدء العد التنازلي لغلق باب المشاركة في مسابقة “تراثي”  للتصوير الفوتوغرافي      

أعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري عن بدء العد التنازلي لغلق باب الاشتراك في مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي في دورتها الثالثة.

تهدف المسابقة لدعوة المصورين الفوتوغرافيين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز من مباني مجمعة أو منفردة، والتي تعكس سمات حقبة زمنية معينة أو عمارة تلقائية تعبر عن بيئة محلية أو تتسم بالندرة والتفرد، أو المباني والمنشآت المرتبطة بالتاريخ القومي أو بالأحداث والشخصيات التاريخية أو مزاراً سياحياً تتميز بقيمتها الفنية، وما تحتويه تلك المباني أو المنشآت من تفاصيل فنية دقيقة وفقاً لرؤية المتسابق وحاجة هذه المواقع إلى التوثيق بالصورة بما يسهم في زيادة الحرص عليها والاهتمام بها.

ينتهي الاشتراك في المسابقة في 10 مايو الجاري، وتشترط المسابقة أن يكون العمل متوافق مع موضوع المسابقة، ويحق لكل متسابق المشاركة بصورة واحدة أو أكثر وبحد أقصى ثلاث صور، كما يجب عدم تقديم الصور التي سبق المشاركة بها في مسابقات أخرى أو فازت، كما يجب أن تكون ذات دقة عالية لا تقل عن 300 dpi  وبصيغة JPG بمقاس 21×30 سم.

يتم إعلان نتائج المسابقة في 6 يونيو القادم على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، حيث يقام معرض للأعمال الفائزة يستمر مدة ثلاثة أيام.

تبلغ  قيمة الجائزة الأولى عشرة آلاف جنيه وقيمة الجائزة الثانية خمسة آلاف جنيه والثالثة قيمتها ثلاثة آلاف جنيه، ويمنح  الجهاز عشرة شهادات تقدير لعشرة أعمال تختارهم لجنة التحكيم المكونة من الدكتور رمسيس مرزوق رئيسا للجنة وبعضوية كل من المعماري عصام صفي الدين، والدكتور محسن أحمد، وبولس إسحاق، والمهندس جلال رفعت المسري .

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق