الأخبار

في زيارة تفقدية .. محلب يفتتح أعمال التطوير الثاني لممر الألفي اليوم

يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية، اليوم الأحد، أعمال التطوير الثاني لشارع الألفي، بعد تطويره في 2014.

[us_single_image image=”12354″ align=”center”]

في زيارة تُجرى الساعة السادسة مساءً، يحضرها المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة واللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، والمهندس سيد عبد الفتاح، رئيس حي الأزبكية، بالإضافة إلى عدد من مستشاري المحافظ، ومسؤولي الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

الخشب بديلًا عن الرخام

في تصريح خاص لـ”منطقتي” قال أحمد عابدين، مهندس الإشغالات بحي الأزبكية، إن أعمال التطوير شملت إزالة المقاعد الرخامية التي كانت مثبتة في منتصف “الألفي”، وسيتم نقلها للاستفادة منها في شوارع أخرى، مع تركيب مقاعد خشبية ذات مساند حديدية مكانها، كما تم الاكتفاء بدهان البلاط الإسمنتي والجرانيتي الموجود في الشارع دون تغييره.
وأشار عابدين إلى أن أعمال التطوير شملت تركيب حوامل حديدية للزرع أمام المقاهي والمحلات التجارية، تهدف لمنع أصحاب المحلات والمقاهي من التعدي على المساحات المخصصة لها، إضافة إلى أنها تعطي منظراً جمالياً للممر.

[us_single_image image=”7493″ align=”center”]

يذكر أنه في نهاية عام 2014 تم تطوير شارع الألفي ضمن أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتجميل القاهرة الخديوية، وافتتح في بداية 2015، وأعيد تطويره مرة أخرى في إبريل من العام الحالي 2017، إلا أنه تم إيقاف أعمال التطوير خلال شهر رمضان، واستؤنفت عقب عيد الفطر مباشرةً.

الوسوم
إغلاق
إغلاق