الأخبار

في تطوير القاهرة الخديوية.. الدور على “باب اللوق”

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة خلال الاجتماع الدوري لمتابعة سير أعمال مشروع تطوير القاهرة الخديوية، على إلزام شركات المقاولات بخطط العمل والجداول الزمنية المحددة لإنهاء الأعمال بعدد من العقارات المتميزة بميدان باب اللوق، مع سرعة إنهاء الدراسة المقدمة لتطوير سوق “باب اللوق” وكذلك عمل الدراسات المرورية اللازمة للتعديلات المرورية للميدان مع تطوير ساحة الانتظار، بميدان الفلكي لتتوافق مع أعمال التطوير بالميدان.
شدد  المحافظ على رؤساء أحياء غرب القاهرة وعابدين والأزبكية بسرعة تشكيل اتحاد شاغلين لكافة العقارات الواقعة بمنطقة وسط المدينة، وخاصة العقارات التراثية والمتميزة معماريًا والتي تم تطويرها بمعرفة المحافظة وإلزام ممثلي اتحاد الشاغلين بصيانتها بصفة دورية للحفاظ على حالتها بعد التطوير.
أكد أيضًا على ضرورة تشكيل مجلس أمناء لكل منطقة على حدة؛ يضم عددًا من أمناء اتحاد شاغلي العقارات، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة المقيمين بها، لوضع الأفكار والمقترحات للارتقاء بحالتها بالتنسيق مع أجهزة الحي.
وأشار المحافظ إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين فريق عمل المحافظة واللجنة القومية للحفاظ على القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات للارتقاء بمنطقة القاهرة الخديوية، وكذالك عدد أخر من المناطق التراثية.

الوسوم
إغلاق
إغلاق