الأخبار

لجنة حماية القاهرة التراثية تستعد لاحتفالات اليوم العالمي للتراث 18 إبريل القادم

عقدت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية اجتماعًا، الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، لمناقشة عددًا من الموضوعات أهمها تفاصيل مشاركة مصر في احتفالات اليوم العالمي للتراث يوم 18 إبريل المقبل.

ويشرف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، على التحضير لاحتفالات 18 إبريل في منطقة وسط البلد، بينها احتفال يقام بممر “الألفي”، الذي انتهى تطويره العام الماضي، بالإضافة إلى احتفال آخر بممر “كوداك،  واحتفال يقام بشارع “الشريفين” بمنطقة “البورصة”، والذي تنتهي أعمال التطوير فيه بالتزامن مع 18 إبريل، حيث سيتم تحويله إلى منطقة مخصصة للفنون بوسط القاهرة.

ومن المقرر تكليف شركة مختصة لعمل إضاءات احترافية لكافة المباني التراثية التي تم الانتهاء من أعمال تطويرها بوسط البلد، على أن يتم إضاءتها جميعًا معًا في 18 إبريل المقبل.

وسيصاحب الاحتفالات التي تقام في اليوم العالمي للتراث انطلاق العروض الموسيقية والفنية بمنطقة البورصة، لتصبح منطقة البورصة منذ تلك اللحظة قبلة رواد وسط البلد من محبي الثقافة والفنون.

يذكر أن اللجنة القومية لحماية التراث تشكّلت بقرار من رئاسة الجمهورية عام 2016، وعضويتها مكوّنة من: محافظ القاهرة ومستشار رئيس التخطيط العمراني ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس إتحاد البنوك، بالإضافة لخبير في إعادة هيكلة الأصول.

الوسوم
إغلاق
إغلاق