الأخبار

“منطقتي” في مؤتمر القاهرة للإعلام.. الأربعاء

تبدأ غدا في مبنى الجامعة الأمريكية بالتحرير، فعاليات مؤتمر القاهرة للإعلام تحت عنوان: “تغير الإعلام في العصر الرقمي.. عندما يلتقي الأكاديميون مع المحترفين” وذلك على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء 8و9 مايو.

وتشارك “منطقتي” في اليوم الثاني للمؤتمر في جلسة عن الحافة الأدبية، يتحدث فيها طارق عطية ناشر “منطقتي” ومؤسس البرنامج المصري لتطوير الإعلام، ويحيى وجدي رئيس تحرير منطقتي، مع السيناريست مريم نعوم، وستين ستينسن أستاذ ورئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة أوسلو ميتروبوليتان، والمنتج السينمائي هاني أسامة شركة ذا بروديوسرز للإنتاج، ويدير الجلسة الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن رئيس تحرير إعلام دوت أورج.

ويجمع المؤتمـر بيـن الخبـراء والممارسـين مـن مصـر والمنطقـة العربيـة والنرويـج لتسـليط الضوء علـى أفضل الممارسـات التـي تعمـل علـى تحقيـق النجاحـات في المسـتقبل. كمـا سـيركز المؤتمـر بشـكل خـاص علـى الـدور الرئيسـي الـذي يمكـن أن تلعبه الجامعـات أن تلعبـه فـي مسـتقبل صناعـة الإعلام. ينظم منتـدى المحرريـن المصرييـن ورابطـة المحرريـن النرويجييـن مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعدد من الشركاء.

منطقتي

جريدة منطقتي وسط البلد جريده شديدة المحليه تصدر شهريا وتوزع مجانا رغم المشهد الإعلامى الصاخب فى مصر، والذى ازداد صخبه بعد ثورة 25 يناير، لا تزال الصحافة المحلية بعيدة عن اهتمام صناع الإعلام. وبخلاف تجارب محدودة، لا يجد القارئ المصرى صحفا تتواصل معه بشكل مباشر، وتعكس مشكلاته الخاصة، المتعلقة بالمنطقة الجغرافية التى يسكن فيها، والتى تؤثر فى حياته اليومية، وتتناول السياسات المحلية وثيقة الصلة به، وتغطى اهتماماته فى العمل والسكن ووسائل الترفيه.فى هذا السياق ظهرت جريدة "منطقتى" التى يصدرها البرنامج المصرى لتطوير الإعلام EMDP، وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.بدأت الصحيفة بتغطية منطقة "البورصة" فى وسط المدينة، وشهرا بعد شهر، بدأ طموحها الجغرافى يتسع، وتسعى لأن تكون جريدة "وسط البلد" بأكملها. ونجحت على مدار سنتها الأولى فى توثيق علاقتها بسكان المنطقة، وزوارها، والعاملين فيها، وفى لفت الانتباه إلى الخصائص الثقافية والمعمارية والاقتصادية المميزة لوسط البلد، وكذلك فى إطلاق مبادرات للتعاون بين مختلف عناصر المنطقة (الحكومة المحلية فى الحى- منظمات المجتمع المدنى- أصحاب الأعمال- الأهالى)، من أجل تطوير المنطقة اقتصاديا وثقافيا ومعماريا."منطقتى" نموذج للصحافة شديدة المحلية سوف نسعى إلى تكراره فى أحياء أخرى داخل القاهرة، إيمانا منا بأن القارئ المصرى يستحق صحافة تخاطب احتياجاته المميزة وتنقل صوته وتشارك فى تطوير حياته.وتهدف إلى تقديم صحافة شديدة المحلية بمستوى من الجودة ينافس الصحف التى تصدر على المستوى القومى، وفى الوقت نفسه توفر فرصة لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة فى الإعلان عن أعمالهم بأسعار مناسبة، وبشكل يستهدف تحديدا العملاء المحتملين الذين يسكنون فى نطاقهم الجغرافى أو يترددون عليه.
إغلاق
إغلاق