الأخبار

محافظة القاهرة تبحث عن مصادر لتمويل تطوير باقي منطقة البورصة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة صباح اليوم

قال خالد مصطفى المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة لـ “منطقتي”: “إن تطوير منطقة القاهرة الخديوية لن يتوقف، ويتم حاليًا دراسة تمويل تطوير باقي منطقة مثلث البورصة، مع البنوك، وسيتم البحث عن مصادر أخرى للتمويل مثل رجال الأعمال”. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة صباح اليوم، بمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومي في السادس من يوليو كل عام.

شارع شريف الصغير في تقاطعه مع شارع الشريفين
شارع شريف الصغير في تقاطعه مع شارع الشريفين

ولفت المحافظ خلال المؤتمر إلى أن العمل ما زال مستمرًا في تطوير منطقة القاهرة الخديوية، حيث تم الانتهاء من تطوير ممر بهلر والانتهاء الجزئي من تطوير منطقة مثلث البورصة وشارع الشريفين وسيتم تخصيصهم للمشاة، مؤكداً أن العمل في تطوير منطقة القاهرة الخديوية لن يتوقف.

شارع الشريفين بعد تطويره وافتتاحه شارعًا للفنون والثقافة في منطقة البورصة بوسط القاهرة منتصف أبريل الماضي - تصوير: عبد الرحمن محمد
شارع الشريفين بعد تطويره وافتتاحه شارعًا للفنون والثقافة في منطقة البورصة بوسط القاهرة منتصف أبريل الماضي – تصوير: عبد الرحمن محمد

جدير بالذكر أن منطقة مثلث البورصة تقع بين شارعي صبري أبو علم وقصر النيل، ويحدها أيضا شارع شريف، ويتكون المثلث من شوارع وممرات متقاطعة ومغلقة أمام حركة السيارات. ويعد هذا المثلث شديد التميز في قلب القاهرة الخديوية، منطقة اقتصادية أو “مربع صغير” للمال والأعمال في وسط البلد، ففيه المبنى التاريخي للبورصة المصرية، وعدد من البنوك أبرزها مبنى البنك المركزي القديم، والمقر الرئيسي للبنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى مقر بنك قناة السويس، والبنك العربي الأفريقي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق