الأخبار

محافظة القاهرة: منظومة جديدة للنظافة بوسط البلد

[us_single_image image=”6156″ align=”center”]
أكد خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، أنه بنهاية عام 2017 ستشهد النظافة في القاهرة، ومنطقة وسط البلد تحديدًا، نقلة جديدة بانتهاء عقود شركات النظافة الأجنبية الحالية وتطبيق منظومة نظافة جديدة تعتمد على شركات محلية يديرها مجموعة من الشباب بالتعاون مع وزارة البيئة.
وأضاف مصطفى، في تصريح لـ”منطقتي” أن الشركات الجديدة ستعتمد على استراتيجية الجمع من المنبع لعدم تراكم القمامة بالشوارع كما كان يحدث مسبقًا حتى يتم تفويت الفرصة على “الفريزة” من فرز القمامة في الشوارع مما يؤدي لتشويه شوارع القاهرة.
واعتبر مصطفى ما أسماهم “الفريزة” أحد أكبر المشكلات التي تشوّه نظافة القاهرة، حيث يتعمدون فرز القمامة من الصناديق في الشوارع وجمع المواد الصلبة من البلاستيك والزجاج والكارتون لإمكانية بيعه مرة أخرى وترك القمامة الأخرى والمواد العضوية منتشرة في الطرقات، مما يشوه الشوارع ويبعث بالروائح الكريهة.
وأشار إلى أن منطقة وسط البلد لها وضع خاص في جمع القمامة لوجود العديد من ورش الجلود وتصنيع الملابس ومخازن المحلات، لذا يلزم معاملتها بطريقة مختلفة بالتعاقد مع متعهدين مقابل مبالغ مالية محددة نظرًا لكثرة المخلفات.  
وأكد مصطفى أن منطقة وسط البلد شهدت نقلة جديدة في أعمال النظافة خلال الشهور الماضية بتكثيف عمل الورديات مساءً بعد منتصف الليل بجمع القمامة من الشوارع وغسل بعض الشوارع وإعادتها لرونقها قبل حلول الفجر، بعد إخلائها من الباعة المتجولين أواخر عام 2015 بالإضافة إلى تقديم موعد عمل الورديات الصباحية على أن تبدأ العمل في السابعة صباحًا بدلًا من الثامنة والتاسعة صباحًا حتى يلمس المواطن النتائح الفعلية بنظافة وتجميل القاهرة الخديوية.
اقرأ ايضًا:  حي عابدين يغلق مقاهي جواد حسني وهدى شعراوي
الوسوم
إغلاق