الأخبار

قريبًا.. ممر بهلر ساحة لعرض المواهب الفنية

ممر بهلر.. هذا الممر الذي يصل بين شارعي قصر النيل وطلعت حرب، يستعد ليكون مركزًا لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية في منطقة وسط البلد.. مؤسسات ومراكز ثقافية ونجوم شباب يمكنهم الآن عرض مواهبهم أمام الجمهور مباشرًة، في قلب الممر الأشهر في منطقة وسط البلد.

افتتاح “ممر بهلر” يناير 2018

“بهلر” مركز للفعاليات الفنية والثقافية

“كانت البداية لتجربة إقامة الفعاليات الفنية في الممر يوم افتتاحه بداية يناير، بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، ورؤساء أحياء عابدين والأزبكية، وعدد من قيادات المحافظة، حيث قدمت فرقة حسب الله عروضها الفنية، من خلال مسرح الحقيبة للمخرج انتصار عبد الفتاح مؤسس المشروع” قالت الدكتورة ريهام عرام مدير إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة.

وأضافت: “تدرس محافظة القاهرة الآن بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إمكانية استغلال هذا الممر التاريخي ليكون مركزًا للفعاليات الفنية والثقافية، وساحة للفنانين لعرض موهبتهم في الشارع سواء مواهب في الغناء أو الرسم، أو غيرها”.

وتتابع عرام: “ندرس حاليًا التنسيق مع كلية الفنون الجميلة، لتنظيم العديد من الفعاليات والاستعانة بشباب الكلية، لعرض موهبتهم، والتقديم مفتوح لكل المؤسسات والمراكز الثقافية أو المواهب الشابة الراغبة في تنظيم فعالية داخل الممر، فيمكنها التواصل مع إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة.

يذكر إن ممر بهلر يعد ممر بهلر من أشهر الممرات التجارية بوسط البلد، وهو يصل ما بين شارع قصر النيل وشارع طلعت حرب.

يعود اسم الممر إلى بداية القرن الماضي، حين افتتح فندق “الكوزموبوليتان” بوسط البلد، وكان يديره بلجيكي يدعى بهلر، وقد صمم الفندق أحد المعماريين الايطاليين هو “الفونس ساسو”، ومازال الفندق يحتفظ حتى الآن بجانب كبير من فخامته وطرازه المعماري الفريد.

يتقاطع “بهلر” مع ممر آخر، يعرف باسم ممر الشاي الهندي، وتكثر به محلات الملابس، والأحذية، ويضم أيضا المركز الثقافي الهندي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق