الأخبار

ننشر خطة المرحلة الثانية لتطوير “مثلث البورصة”

أعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، عن أنه تم الانتهاء من إعداد مشروع تطوير المرحلة الثانية من مثلث البورصة بمنطقة وسط البلد خلال 2019، استكمالًا للمرحلة الأولى للمشروع التي تم الانتهاء منها عام 2018.

مخطط المرحلة الثانية لمشروع تطوير مربع البورصة

وأوضح الجهاز أن مشروع التطوير يشمل ترميم كل واجهات المباني بالمنطقة، إلى جانب إزالة المخالفات والتعديات على الواجهات، بالإضافة إلى تطوير واجهات المحلات.

مخطط المرحلة الثانية لمشروع تطوير مربع البورصة

من جانب آخر، تقدم الجهاز بمقترح لتطوير ورفع كفاءة الممرات والفراغات بالمنطقة، للتواؤم مع طبيعة المنطقة التراثية، واستكمالًا لما تم الانتهاء منه في المرحلة الأولى بشارع الشريفين، كما تم عرض هذه المقترحات باجتماع اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

عن منطقة البورصة

تم افتتاح أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة البورصة منتصف إبريل من العام 2017، وهي تلك المنطقة التي تقع بين شارعي صبري أبو علم وقصر النيل، ويحدها أيضا شارع شريف، ويتكون المثلث من شوارع وممرات متقاطعة ومغلقة أمام حركة السيارات. ويعد هذا المثلث شديد التميز في قلب القاهرة الخديوية، منطقة اقتصادية أو “مربع صغير” للمال والأعمال في وسط البلد، ففيه المبنى التاريخي للبورصة المصرية، وعدد من البنوك أبرزها مبنى البنك المركزي القديم، والمقر الرئيسي للبنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى مقر بنك قناة السويس، والبنك العربي الأفريقي.

مخطط المرحلة الثانية لمشروع تطوير مربع البورصة
الوسوم
إغلاق
إغلاق