إعلان
الأخبار

600 “دراجة عامة” ومسارات خاصة بالمرحلة الأولى لمشروع “بسكلتة” بالقاهرة

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة إن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع “بسكلتة” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشريةUN HABITAT “بسكلته” بتكلفة تقارب 30 مليون جنيه.

 

[us_single_image image=”12188″ align=”center”]

وأوضح أن “أنظمة التشغيل لمشروع الدراجات الجديد لن يسمح بتعرض الدراجات للسرقة نظرًا لوجود كل بيانات الراكب لدى شركة تشغيل المشروع، مسجلة على كارت ممغنط إلى جانب تزويد الدراجات بنظام GPS، يوضح خط سير الدراجة كما يتم حساب التكلفة علي الراكب طوال مدة غياب الدراجة عن المحطات المخصصة لها”.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إقامة 6 محطات مزودة بـ 600 دراجة في المرحلة الأولى الجاري الإعداد لها حاليًا، حيث سيتم تطبيق هذا النظام في الشوارع الكبيرة باقتطاع مساحة تصل لمترين منها لعمل مسار خاص بالدراجات.

وأضاف المحافظ أن الدراجات أصبحت إحدى وسائل حل المشاكل المرورية بالمدن الكبرى خاصة، لسد الفجوة المساحية بين محطات المترو وبعض أماكن العمل والدراسة.

[us_single_image image=”11981″ align=”center”]

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بحضور اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام ونواب المحافظ للمنطقتين الغربية والجنوبية ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء وعدد من التنفيذيين.

الوسوم
إغلاق
إغلاق